بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب أحمد قورة .. يشيد بتكليفات الرئيس للحكومة بزيادة توريد طن قصب السكر الى 400 جنية

النائب أحمد قورة
مها عبد الفتاح -

اشاد النائب أحمد عبد السلام قورة عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب " حماة لوطن " بدعم الدولة الدائم للمزارعين ومنهم مزارعي قصب السكر، مؤكداً أن تنفيذ الحكومة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى برفع توريد سعر طن قصب السكر للموسم القادم من 1100 الى 1500 جنيه بزيادة للطن 400 جنيه لقى ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من جميع مزارعى قصب السكر بمختلف محافظات صعيد مصر، الذين اعلنوا تأييدهم التام والمطلق لسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى والنجاحات الكبيرة التى حققها لمصر وشعبها العظيم.

ووجة " قورة " خالص التحية والتقدير الى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء عصام البديوي رئيس مجلس ادارة شركة السكر والصناعات التكاملية ومصطفي عبد الجواد رئيس المحاصيل السكرية، لدعمهم لمزارعى قصب السكر.

وقال " قورة " إن قرار رفع أسعار توريد قصب السكر، يعد خطوة هامة نحو تحسين الوضع الاقتصادي لصناعة السكر في مصر،ويعزز الحفاظ على جودة المنتج وزيادة الإنتاجية وتحسين البيئة التجارية وزيادة فرص الاستثمار، مما يشجع على تطوير القطاع الزراعي وتعزيز التنمية المستدامة والاقتصاد العام للبلاد.

وأكد " قورة " ، أن زيادة أسعار توريد المحاصيل، لايصب في مصلحة المزارعين فقط، بل يحقق أهداف واستراتيجية الدولة في التوسع في القطاع الزراعى وتحقيق الأمن الغذائي، من تلك السلع الاستراتيجية وهو ما يستهدفه الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى وجه الحكومة بالتوسع في تفعيل نظام الزراعات التعاقدية الذى يضمن تحقيق هامش ربح مناسب للفلاح بعد تكلفة الزراعة.

وأختتم " قورة " تصريحاتة مكرراً الشكر مرة أخرى الى كل من إتخذ هذا القرار الجريء الذى نأمل من ورائة أن يكون ذو تأثير إيجابي وملموس على صناعة السكر والاقتصاد بشكل عام.