بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فعاليات اليوم.. افتتاح معرض رأس البر للكتاب وحفل عمر خيرت في الإسكندرية

عمر خيرت
ايمي حمدى -

يقام اليوم الإثنين 7 أغسطس 2023، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

تفتتح الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، في السابعة مساء، الدورة الرابعة من معرض رأس البر للكتاب، الذي تنظمه الهيئة في الفترة من 7 أغسطس حتى 16 من الشهر ذاته، ويشارك في الدورة الحالية ما يقرب من 30 ناشرًا تتنوع ما بين دور نشر خاصة، ومؤسسات صحفية، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة معنية بالنشر.

تعقد مكتبة دار الكتب بمدينة طنطا التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، محاضرة ثقافية تحت عنوان "رموز من بلدنا"، احتفالا بذكرى ميلاد الكاتب والسيناريست الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، وذلك مساء اليوم، وبمشاركة الشاعر مصطفى منصور، رئيس نادي أدب طنطا السابق.

تستضيف ساقية الصاوي بالزمالك، العرض المسرحى "مدرسة المشاغبين الشاملة"، من تأليف كريم حسين وإخراج سارة عادل، وذلك في تمام الثامنة مساء، وتتلخص أحداث المسرحية في 5 من الطلبة المشاغبين، يجمعهم فصل واحد داخل مدرسة لا يستطيع مديرها السيطرة على شغبهم، حيث يظهرون تفوقهم عليه في عدة مواقف.

يحيي الموسيقار الكبير عمر خيرت مساء اليوم ليستمتع بعزفه مقطوعاته الموسيقية، ويحيي الموسبقار عمر خيرت حفله الموسيقي مساء اليوم ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في دورته العشرين على خشبة المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية، ويقدم خيرت خلال الحفل عددا من مقطوعاته الشهيرة.