بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حسام لبن : انقطاع التيار الكهربائي عن المدن الصناعية يسبب خسائر ضخمه

كتب محمد عبدالهادى -

طالب المهندس " حسام لبن " الامين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن البرلمان بعقد جلسة طارئه لمجلس النواب وبحضور جميع النواب بشأن خطة الوزارة لتخفيف الأحمال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ومعرفة الأسباب.


وأضاف " لبن " أن وزارة الكهرباء أصدرت بيان غير مفهوم محتواة ويحتاج إلى مترجم مؤكدا إن الوزارة تبرر استمرار انقطاع الكهرباء يأتى بسبب ارتفاع الأحمال بشكل كبير للمرة الأولى في تاريخ معدلات الاستهلاك، كما بدأت شركات التوزيع على مستوى الجمهورية تنفيذ الخطة وتقسيم تخفيض الأحمال على الشركات وتضمنت الخطة فصل التيار الكهربائى لمدة تتراوح من ساعة حتى ساعتين باستثناء المناطق الإستراتيجية كالمستشفيات وأقسام الشرطة والفنادق والمؤسسات الحيوية مثل محطات مياه الشرب والصرف الصحى وغيرها.

وأشار " لبن " أن الوزارة حينما اتخذت هذه القرارات تناست أن أصحاب المصانع والمستثمرين متضررين من مثل هذه القرارات، حيث أنه لا يمكن بكل المقاييس المعنية توقف عجلة الإنتاج لساعتين أو أكثر نتاج انقطاع الكهرباء.

وتسائل"كيف يمكن للمصانع أن تتوقف عجلة الإنتاج بها وأن يتم قطع الكهرباء عن المصنع لمدد تتفاوت يوميا، فهناك بعض الصناعات لا يمكن أن يقطع عنها الكهرباء اثناء خط الإنتاج فذلك يسبب ضرر كبير يشل عملية التصنيع، ولماذا لم يتم ادراج المصانع (كلها أو بعضها أو حتى بناء على نشاط المصنع) ضمن الفئات المستثناه.