بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

المستشار محمد سليم يهنئ الرئيس السيسى وكبار قادة الجيش المصرى بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

المستشار  محمد سليم
محمود شاكر -

هنأ المستشار محمد سليم عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب السابق ورئيس المكتب العالمى للمحاماة والاتشارات القانونية الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو لعام 2023 .

وقال " سليم " فى تهنئتة للرئيس السيسى، يسعدنى أن أبعث لسيادتكم التهنئة بحلول الذكرى الحادية والسبعين لثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة والتي ستظل حاضرة دائما في وجدان الشعب المصري لما حققته من إنجازات عظيمة أعادت لمصر حريتها وعزتها وكرامتها وارست مبادئ الحرية والعدالة والمساواة لما أحدثته من تغيير في المنطقة العربية والإفريقية دفاعا عن حرية وحقوق الشعوب في الحياة الكريمة".

وأضاف " سليم " فى تهنئتة أنة مع الاحتفال بهذه المناسبة الخالدة التى تتواكب مع الذكرى العاشرة لثورة الثلاثين من يونيو المباركة تقف الأمة المصرية عزيزة شامخة بوحدة شعبها ومؤسساتها وقيادتها الوطنية الواعية , تزهو بما حققته من إنجازات طموحة غيرت وجه الحياة على أرض مصر , وتؤسس لبناء دولة قوية معاصرة يحميها جيش رشيد يحفظ أمنها وإستقرارها ويحقق مصالحها الاستراتيجية والقومية ويردع كل من تسول له نفسه المساس بقدسيتها ومقدرات شعبها العظيم، حفظكم الله وأيد خطاكم لما فيه الرفعة والنماء لمصر وشعبها العظيم، وكل عام وسيادتكم بخير .

وتابع " سليم " فى تهنئتة "لقد كان للمبادئ التي جاءت بها هذه الثورة المباركة من إقامة عدالة اجتماعية وبناء جيش قوى وامتلاك الشعب لقراره وسيادته، واسترداد كرامته، وإسقاط تحالف الإقطاع والقضاء على الاستعمار، القوة الدافعة لالتفاف الشعب حولها وحمايتها.

وأضاف: "فى الثالث والعشرين من يوليو أكدت مصر انتماءها إلى أمتها العربية، ووقفت مساندة لكل حركات التحرير الوطنى عبر القارات، وكان لها تأثيرها الفاعل فى بناء حركة عدم الانحياز، ومناهضة الأحلاف العسكرية".

كما هنأ " سليم " بمناسبة حلول ذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة كل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة، والفريق أسامه عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة واللواء محمود توفيق وزير الداخلية.