بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محمود فوزي عن العفو الرئاسي: الرئيس يُفاجئ الجميع بالمتابعة الدقيقة والاستجابة السريعة لكل ما يدور

المستشار محمود فوزي
عوض العدوى -

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفاجئ الجميع دائمًا بالمتابعة الدقيقة لكل ما يدور والاستجابة الكريمة والسريعة والعادلة.

وأوضح فوزي، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «إكسترا نيوز»، أن الرئيس السيسي استخدم السلطة الدستورية المقررة له في العفو عن عدد من المحكوم عليهم وهذه سلطة دستورية خالصة ومطلقة يستطيع أن يستخدمها.

وتابع: مضمون القرارات وتوقيتها إيجابي والعفو عن باتريك زكي جاء بعد مناشدة مجلس أمناء الحوار الوطني للرئيس عبدالفتاح السيسي والذي فاجأ الجميع بسرعة الاستجابة لهذه المناشدة.

وأضاف أن مجلس أمناء الحوار الوطني يقدر ويشكر الرئيس على هذه المتابعة والاستجابات الكريمة والسريعة، مشيرًا إلى أن هذه القرارات لا تصب إلا بشكل إيجابي في صالح دعم الحوار الوطني والأجواء الإيجابية وبناء الثقة بين جميع الأطراف لبناء مستقبل أفضل.

ولفت فوزي، إلى أن فكرة وجود حوار وطني بين كل القوي السياسية والشبابية والحزبية هي إرادة سياسية وتم التعبير عنها بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهذه الإرادة التقطتها جميع أجهزة الدولة وأصبحت تعمل وفقًا لهذه الإرادة التي تتفق مع أحكام الدستور وبناء مستقبل أفضل.

واستكمل: صدر عدة قرارات من النيابة العامة مشكورة في إخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطيًا، موضحًا أن النيابة العامة تقوم بدور كبير جدًا في هذا الموضوع ولا تزال مستمرة

واختتم: جميع مؤسسات الدولة تسير في اتجاه الاتفاق وبناء المساحات المشتركة ونبذ الخلاف والنظرة المتفائلة للمستقبل والإرادة السياسية عندما تنطلق تتعامل مع جميع المؤسسات.