بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نائب محافظ أسوان: 75% نسبة تنفيذ الأعمال الجارية بمشروع ممشى أهل مصر

ممشى أهل مصر
جمال علم الدين -

تابعت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان، الأعمال الجارية في مشروع "ممشى أهل مصر" بكورنيش النيل الجديد ، والذى يقوم بتنفيذه الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان.
وقالت الدكتورة غادة أبو زيد - في بيان اليوم - إن الممشى الذي يبلغ طوله نحو 9 كيلومترات، وصلت نسبة التنفيذ فيه نحو 75 %، ويشمل عمل حوائط ساندة بطول 4 كم، ليصبح الطريق بالكامل عبارة عن حارتين وجزيرة وسطى وومشى بعرض 23 مترا.
وشددت نائب المحافظ، على أهمية تكثيف الأعمال خلال الفترة الحالية بهدف سرعة الانتهاء منها في الوقت المحدد، والبدء في الأعمال التالية من الرصف والتطوير والتجميل، وحتى يتسنى للمواطنين والزائرين من الأفواج السياحية الاستمتاع بثمار هذا المشروع الحيوى.
وأوضحت أنه سيتم الإلتزام فى الأعمال الجارية بكورنيش النيل الجديد بنفس النموذج الذي تم وجار تنفيذه بالكورنيش القديم، والذي شهد افتتاح المرحلة الأولى منه في شهر يونيو الماضي من المقاعد والمظلات والبرجولات الخشبية وأعمدة الإنارة الديكورية وسلات القمامة والتشجير وألوان الدهانات لتتكامل بذلك البانوراما الجمالية وفقاً للهوية البصرية والرؤية الحضارية التى تم ويتم تنفيذها ضمن منظومة التطوير والتجميل الجارية لعاصمة الشباب والثقافة والاقتصاد الإفريقى.