بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الزراعة: غدا بدء الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

وزير الزراعة
ريم محمد -

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير بدء أعمال الحملة القومية الثانية لعام 2023 للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، غدا /السبت/، بجميع محافظات الجمهورية، وتشمل تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز.
وقال وزير الزراعة- في بيان، اليوم /الجمعة/- إن الحملة ستكون من خلال لجان ثابتة ومتحركة ومن بيت لبيت، مناشدا المربين بضرورة التعاون مع لجان التحصين، حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية، وتحقيقا للأهداف القومية المرجوة من هذه الحملة.
كما ناشد القصير، المربين بضروة التأمين على مواشيهم؛ لأن هذا هو الطريق الأمثل لتعويضهم في حالة نفوق الحيوان أو سرقته.
ومن جهته.. قال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور إيهاب صابر إن بناء على توجيهات وزير الزراعة، ونائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد، تم توفير كافة اللقاحات المطلوبة واتخاذ الإجراءات والتجهيزات لبدء وإنجاز أعمال حملة التحصين على أكمل وجه في جميع أنحاء الجمهورية.
وأضاف أنه سيتم خلال الحملة تعريف المربين بأهمية ترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية ووجود بطاقة تسجيل لكل حيوان موضح بها الأمراض التي تعرض لها والتحصينات التي تلقاها، وأيضا تعريف المربين بأهمية التأمين على مواشيهم من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.