بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب أحمد قورة : زيارة وزير التربية والتعليم لمركز دار السلام لافتة طيبة اسعدت ابناء سوهاج

النائب  احمد قورة - الدكتور رضا حجازى - اللواء طارق الفقى
مها عبد الفتاح -

وجة النائب عبد السلام قورة عضولجنة النقل ولمواصلات بمجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن خالص الشكر والتقدير للعامل الجليل الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،لزيارتة وتفقدة أمتحانات الثانوية العامة ، التي أثلجت واسعدت أبناء محافظة سوهاج عامة ، وأبناء مركز دار السلام بصفة خاصة.

واكد " قورة " إن زيارة الوزير لنا تعد لافتة طيبة ، ونكرر شكرنا للدكتور رضا حجازى الذى منع التحويلاتالى مركز دار السلام هذا العام، وقد لمسنا إن هناك تغيير بشكل عام على مستوى محافظة سوهاجلما يملكة الوزير من باع طويل من الخبرة في قطاع التعليم ، حتى أصبح الان هناك رضا عام

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد تفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج بمركز دار السلام، مؤكدا أنه لمس انضباطا كبيرا داخل اللجان من قبل الطلاب، قائلا: تم تفتيش وتمرير العصا الإلكترونية على الطلاب أثناء زيارته للمدرسة وتأكد عدم حيازة أى أجهزة غش من جانب الطلاب.

وشدد الوزير خلال الزيارة على أن الوزارة حريصة على اتخاذ كافة الاجراءات الحاسمة التي من شأنها التصدي للغش بكافة أشكاله لضمان انتظام سير الامتحانات.

فيما ، رحب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بالدكتور رضا حجازي خلال زيارته للمحافظة، معربا عن خالص التوفيق والنجاح للدكتور رضا حجازي وكافة العاملين بمنظومة الامتحانات لجهودهم الكبيرة لضمان انتظام سير الامتحانات.

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الاول بمحافظة سوهاج 29558 طالبًا، من بينهم 8101 طالب بالشعبة الأدبية، و 19614 طالبا بالشعبة العلمية علوم، وعدد 1843 بالشعبة العلمية رياضيات، وذلك من خلال 70 لجنة سير على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى لجنة واحدة للطلاب المكفوفين ولجنة واحدة لطلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.