بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لـ 6 أيام.. الأرصاد تحذر من التعرض للشمس وتطالب بالإكثار من المشروبات الباردة

الأرصاد الجوية
مها عبد الفتاح -

نشرت الهيئة العامة للأرصاد، بيانا تفصيليا بحالة الطقس خلال الفترة من غد الثلاثاء وحتى الأحد المقبل، قائلة: يسود طقس معتدل صباحا، وحار مشمس نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على سيناء وحنوب الصعيد ، ومائل للبرودة على كافة أنحاء البلاد البلاد.

وأكدت الأرصاد أن ارتفاع معدلات الرطوبة يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية.

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرا من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، هدوءا، بفعل رياح جنوبية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "1,5: 1" متر.. ونفس الوضع بالنسبة البحر الأحمر.. فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 1: 1,5 متر.