بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

طقس عيد الأضحى.. الأرصاد تنشر معدلات الارتفاع في درجات الحرارة وتشدد على ارتداء ملابس قطنية

الأرصاد الجوية
مها عبد الفتاح -

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال عيد الأضحى المبارك، اعتباًرا من الثلاثاء المقبل وحتى الاثنين الذي يليه..

أوضحت أن طقس العيد حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة مشمس على سيناء وجنوب الصعيد.. وخلال الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

بالإضافة إلى شبورة مائية خفيفة أيضا في الصباح الباكر غير مؤثرة علي حركة السفر..

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان رسمي، إن هناك ارتفاعًا نسبيًا في معدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

وقدمت الأرصاد مجموعة من النصائح للمواطنين أثناء الخروج خلال اجازة العيد ، حيث شددت على ضرورة ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية، مع الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه.

كانت الأرصاد الجوية قد حذرت من ارتفاع درجات الحرارة المتوقع خلال فصل الصيف والذي بدأ يوم الأربعاء الماضي ويستمر لمدة 3 أشهر.. والذي يعد من أكثر فصول العام استقرارا في الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد معظم أيام فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، وأيضًا ارتفاع فى نسب الرطوبة ، التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس خاصة في شهري يوليو وأغسطس.

أوضحت الأرصاد أنه يتخلل فصل الصيف امتداد مرتفع العروض الوسطى، الذي يجلب كتلًا هوائية قادمة، من جنوب أوروبا، التي تعمل على تحسن نسبى فى درجات الحرارة في بعض الأحيان.