بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الكاتب الصحفى مجدي سبلة يكتب.. (محاولات إخوانية لطرق ابواب الحوار الوطنى )

الكاتب الصحفى  مجدى سبلة
-

كشف ضياء رشوان أن محاولات وطرقا لأبواب الحوار الوطنى من جانب جماعة الإخوان للانضمام الى الحوار الوطنى باعتباره اكبر حدث سياسي يجرى على أرض الدولة المصرية ..ونظرا ليقظة أمناء الحوار ومنسقه العام أغلقوا هذه الابواب أمامهم بعد أن رصدت تقارير تثبت تسللهم إلى عدد من الأحزاب منذ ٢٠١٣ حتى الآن ورأت أمانة الحوار كيف يمكن دخولهم وهم على علاقة أثبتتها تقارير أمريكية وبريطانية بتنظيمات إرهابية دولية كداعش والقاعدة وايضا كيف يمكن لهم أن يشاركوا في حوار وطنى وهم مؤسسى جماعة حسم ولواء الثورة داخل مصر وارتكبوا جرائم دموية ..
جماعة الإخوان تغمض عينها عن تاريخها الدموى و لم تعلن تلك الجماعة تطهيرها من العنف ولم تصارح الشعب بجرائمها ووضع منهاجا جديدا يبرئهم من الماضى ،إجابة أمناء الحور ومنسقهم رفضا قاطعا لأنهم فصيلا لا يعرف تعريفا واضحا للدولة حتى الآن .
نعم هم يطرقون أبواب الحوار بعد شعورهم بالضعف والخزلان ووصد كل الابواب في وجههم سواء في أنقره أو معظم الدول ،الكل يلفظهم حتى تنظيمهم الدولى يعلن فشل مشروع الاسلام السياسي فشلا ذريعا .
وأصبح هناك وعي مصرى وعربي بأهداف هذا الفصيل الذى اخر الأنظمة العربية سنوات وسنوات .
الحوار الوطني يأتى هذا العام ويأتي معه الاحتفال بذكرى 30 يونيو 2013 و سيكون مشهدا مميزا بمرور 10 سنوات على ثورة إنقاذ مصر أن أخطر ما يواجه مصر هو تنظيم الإخوان.
التنظيم الان يعاني أزمة شعبية وليست أزمة سياسية مع النظام المصري.
علاوة على عودة تحالف 30 يونيو في صورة الحوار الوطني هي صورة ترعب الإخوان، وأعتقد أن أكثر الناس حزنا بمشهد خلال هذه الذكرى هم عناصر التنظيم الإخواني الإرهابي »

كاتب المقال الكاتب الصحفى مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال السابق