بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الرياضة يهنئ البطلة المصرية سمر حمزة بصدارة التصنيف العالمي لوزن 76 كجم للمصارعة النسائية

سمر حمزة
سعد صديق -

تقدم وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، بخالص التهاني القلبية إلى البطلة المصرية سمر حمزة لاعبة المصارعة الحرة بعد تصدرها التصنيف العالمى للمصارعة، وفقًا للاتحاد الدولي للمصارعة، للشهر السادس على التوالي منذ انطلاق العام الجاري، كما أنها تصدرت التصنيف في العام الماضي لأكثر من مرة.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بتكرار الإنجاز التاريخى باعتلاء البطلة المصرية التصنيف الدولى للمصارعة للمرة الثانية، مشيرًا أنها نموذج مشرف للرياضة المصرية، وعملها الدائم على رفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية.

وسيطرت سمر حمزة على التصنيف العالمي منذ بداية العام الجاري للشهر السادس على التوالي، كما أنها تصدرت التصنيف في العام الماضي لأكثر من مرة، فيما يعد إنجازا تاريخيا للمصارعة والرياضة المصرية، وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولى للمصارعة، واحتلت سمر حمزة المركز الأول فى وزن 76 ك فى منافسات النسائية، متقدمة على التركية ياسمين أدار في المرتبة الثانية، وفي المرتبة الثالثة لاعبة منتخب فنزويلا روسانجيلا ريسكو فالديز.
وجاء تصدر البطلة المصرية بعد تمكنها من حصد الميدالية الذهبية، بمنافسات وزن -76 كجم، فى البطولة الإفريقية للمصارعة والتي استضافتها تونس خلال الفترة من 15 إلى 20 مايو الماضي.