بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ الغربية: تحرير 362 مخالفة متنوعة ضمن حملات ضبط الأسواق

محافظ الغربية
عادل شحتينو -

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اللجان التفتيشية والتي تم تكليفها لمراقبة الأسواق ومنع أي محاولات للغش التجاري قامت بشن حملات مكبرة، حفاظًا على صحة المواطن، داخل مراكز السنطة، زفتى، كفر الزيات وقطور، والتي أسفرت عن تحرير 362 مخالفة متنوعة ما بين مخالفات صحية وتموينية، وبيطرية، إلى جانب سحب عينات لأغذية مشتبه في صلاحيتها وإعدام منتجات غذائية منتهية الصلاحية.
جاء ذلك عقب اطلاعه، اليوم/الخميس/، على تقريرعمل اللجان التفتيشية، والذي شمل تحرير مديرية الصحة عدد 138 مخالفة لعدم حمل شهادات صحية وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، إلى جانب تحرير مديرية التموين لعدد 92 مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار، نقص وزن رغيف الخبز، حقن دواجن بالمياه، عدم وجود ميزان حساس، عدم مطابقة مواصفات العجين، عدم إعلان قائمة التموين.
كما شمل التقرير تحرير مديرية الطب البيطري 14 مخالفة للحوم مكشوفة ومذبوحة خارج السلاخانة إلى جانب تحرير هيئة سلامة الغذاء لعدد 17 محضرًا لأغذية فاسدة وتحرير الوحدات المحلية لعدد 101 محضر نظافة وإشغالات.
وتهيب محافظة الغربية المواطنين بضرورة مراجعة تاريخ الصلاحية المدون على المنتجات قبل الشراء مع الإبلاغ الفوري عن المخالفين على أرقام الشكاوى الآتية (مبادرة الغربية بتتغير بيكم على خدمة الواتس آب "٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧" أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣).