بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حتى بداية الأسبوع المقبل.. الأرصاد: هل تعاود درجات الحرارة الارتفاع مرة أخرى

الأرصاد الجوية
مها عبد الفتاح -

نشرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا بحالة الطقس اعتبار من غد الإثنين وحتى السبت المقبل، حيث يسود طقس معتدل صباحًا، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على سيناء وحنوب الصعيد ، ومائل للبرودة على كافة أنحاء البلاد .

وحذر خبراء الأرصاد من شبورة مائية تتركز على الطرق و تتسبب في ضعف الرؤية، لذا يجب على قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

نشاط الرياح وارتفاع الأمواج
قالت الأرصاد في بيانها إن هناك نشاطا للرياح على أغلب الانحاء تصل إلي القاهرة الكبري وضواحيها مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، تكون محملة بالرمال والأتربة. تتحول لرياح مثيرة للرمال والأتربة اعتبار من الاربعاء المقبل تصل إلي القاهره الكبرى.

كما تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، هدوءا، بفعل رياح جنوبية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "1,5: 1" متر.. ونفس الوضع بالنسبة البحر الأحمر.. فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 1: 1,5 أمتار.