بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

توريد 367 ألف طن من القمح بالمنيا و 86 ألف طن طن بالقليوبية

توريد القمح
جمال علم الدين -

تدشيناً لإنطلاق موسم حصاد القمح لعام 2023 بمختلف المحافظات ، وتشجيعاً لصغار المزارعين وشباب الخريجين لزيادة الكميات الموردة للدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات المنيا والقليوبية وأسيوط ، في حصاد محصول القمح لهذا العام، ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية باعتبار ملف القمح هو الأهم حاليًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومخزون استراتيجي من القمح في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية من التغيرات المناخية و تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية.

وفي أسيوط، استكمل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اجتماعاته الدورية لمناقشة سبل زيادة كميات القمح الموردة إلى شون وصوامع المحافظة وضبط منظومة توريد الأقماح والتأكيد على دور الجمعيات الزراعية في توعية وتشجيع المزارعين على توريد أكبر كميات ممكنة من القمح وتنفيذ التوجيهات العامة للدولة بتقديم جميع الحوافز التشجيعية للمزارعين لتوريد محصول القمح.

وفي القليوبية، أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية أنه تم توريد 86335.960 طن تقريبا من القمح من داخل وخارج المحافظة وقد بلغت النسبة المئوية للتوريد 141.1%.
وأشار الهجان إلى انتظام العمل بمنظومة توريد محصول القمح المحلي بكافة مواقع التخزين بالمحافظة والتي تعمل بدورها بشكل منتظم في جمع وتخزين محصول القمح من الموردين والمزارعين منذ بداية موسم توريد القمح للعام الحالي 2023.

ففي المنيا، أعلن الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، أن إجمالي ما تم توريده حتى اليوم بلغ 367 ألف طن ، من محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية لموسم حصاد 2023، وذلك من خلال 42 موقع تخزيني بجميع مراكز ومدن المحافظة.

ووجه نائب المحافظ بالاستمرار في أعمال التوريد واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل أعمال التوريد على المزارعين، وتذليل كافة العقبات في سهولة ويسر وفقًا للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك.