بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حتى السبت المقبل.. الأرصاد تكشف عن مفاجآت في الطقس

الأرصاد الجوية
مها عبد الفتاح -

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانا توضيحيا بحالة الطقس اعتبار من غد الإثنين وحتى السبت المقبل.

وقالت الأرصاد إنه من المقرر أن يسود تحسن نسبى فى الأحوال الجوية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وانحسار فرص سقوط الأمطار على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد وجنوب سيناء تكون خفيفة إلى متوسطة.

وخلال الفترة المشار إليها، تتعرض البلاد لطقس معتدل صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ، مائل للحرارة على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد ، ومائل للبرودة على كافة أنحاء البلاد البلاد.

شبورة مائية على الطرق السريعة
فيما حذر خبراء الطقس من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، لذا يجب على قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية..

نشاط الرياح وحركة الملاحة وأمطار
هناك نشاط الرياح على أغلب الانحاء تصل إلي القاهرة الكبري وضواحيها مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، تكون محملة بالرمال والأتربة.

كما تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، هدوءا، بفعل رياح جنوبية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "1,5: 1" متر.. ونفس الوضع بالنسبة البحر الأحمر.. فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 1: 1,5 متر.