بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

التنمية المحلية: حملات إزالة موسعة للتعديات بالمحافظات

وزير التنمية المحلية
ريم محمد -


تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على الأراضى الزراعية وعدم السماح بالتعدى عليها ، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بإزالة التعديات علي أملاك وأراضى الدولة بالتنسيق مع اللجنة العليا لاسترداد أراضي وأملاك الدولة في إطار المرحلة الثانية من الموجة ال٢١ لازالة التعديات .

تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جهود محافظات بنى سويف والأقصر والدقهلية ودمياط فى مواجهة تعديات البناء المخالف علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد والتصدي لأي محاولة للبناء المخالف بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

ففى بنى سويف..أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، استمرار حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والاراضى الزراعية التى أسفرت عن إزالة 27حالة على مساحة 545 متر على أرض ولاية الري والصرف + 5 حالات تعد على مساحة3 قراريط .

وأكد المحافظ الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية،ومنع التعدي مجدداً على الأراضي المستردة ،و التنسيق بين غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة ، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية ،لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة.

وفى دمياط .. أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عن إزالة ٢٦ حالة تعدى على أملاك الدولة تابعين لولاية الصرف والموارد المائية والرى بنطاق مركز ومدينة كفر سعد، وذلك خلال أولى حملات المرحلة الثانية من الموجة ال٢١ والتى إنطلقت اليوم وتستمر حتى ١٦ يونيو المقبل .

وأضافت " الدكتورة منال عوض " أنه يتم متابعة الموقف بشكل دورى لازالة اى معوقات قد تواجه أعمال الحملات ، مشيرة إلى أنه تم التشديد على الوحدات المحلية بالمتابعة الدورية على الاراضى المستردة ومنع اى حالة تعدى عليها مجددًا وذلك بالتنسيق مع جهات الولاية ، مؤكدة أن المحافظة تتابع عن كثب كافة الجهود المبذولة فى هذا الملف للحفاظ على أملاك الدولة واستعداد حق الشعب وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وفى الدقهلية .. أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية انه تم إزالة عدد 16حالة تعدي بمراكز ومدن المحافظة، موضحا ان الحالات التي تم ازالتها بينها عدد 15 قرار تعدي بالبناء بمساحة 1403 متر مربع و وعدد 1 تعدي بالزراعة علي مساحة 3 سهم 5 قيراط بمراكز المنصورة وبني عبيد تابعة لولاية الموارد المائية والري والنيل.
وفي هذا الصدد كان" مختار" سبق و كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل ، مؤكدا علي أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الازالات خلال الموجة المشار اليها من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد اراضي الدولة.

وفى الاقصر .. أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر على استمرار حملات ازالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتى اسفرت الحملات عن تنفيذ ٦حالات إزالة تعدى على الأراضي الزراعية وبناء بدون ترخيص على مساحة ١٣٠٠م في المهد.
الحالة الأولى والثانية بقرية الرياينة على مساحة ٤٥٠م عبارة عن أسوار بالطوب الأحمر ومونة الأسمنت ، والحالة الثالثة بقرية المحاميد بحرى على مساحة ١٧٥م وتم فك شدة خشبية كانت تعدى بالبناء على أرض زراعيه والحالة الرابعة بقرية المحاميد بحرى على مساحة ١٧٥م عبارة عن تعدى بالبناء بالطوب الأبيض ومونة الطين ،والحالة الخامسة بقرية الرزيقات قبلى على مساحة ٣٥٠م وكانت بناء سور بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت والحالة السادسة مخالفة بناء بمدينة ارمنت الحيط على مساحة ١٥٠م عبارة عن ردم حفر تمهيدا لصبها بالخرسانة.
تمت الإزالة لجميع الحالات بمعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة ارمنت وتم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.