بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

منهم جين فوندا وأورلاندو بلوم وهيرو كازو.. نجوم العالم في ختام مهرجان كان السينمائي الـ76

مهرجان كان السينمائي
إيمان حمدى -

ظهر علي السجادة الحمراء في ختام مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 76، عدد من النجوم المخضرمين والكبار في صناعة السينما واتجهت لهم عدسات الكاميرات لالتقاط إطلالاتهم.

من النجوم الذين ظهروا علي السجادة الحمراء كانت النجمة الكبيرة جين فوندا والتي كان ظهورها لافًتا، ونالت تحية كبيرة من الجمهور منذ نزولها من السيارة هتف الجمهور لها وطلبوا التقاط الصور معها وإمضاءها.

كما ظهر المخرج الشهير كوينتين تارانتينو مع دانييلا بيك، كما ظهر الفنان جون سي. رايلي، والنجم أورلاندو بلوم، والممثلة الفرنسية من أصل جزائري ليلى بختي، والمخرج الياباني هيروكازو كوريدا، والممثل الكوري سونغ كانغ هو، والممثل والمنتج الأمريكي روجر كورمان، وغيرهم من النجوم.

الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائى يشارك فيها نحو 35 ألف مشارك من حول العالم.

شهد افتتاح المهرجان عرض فيلم Jeanne du Barry، بطولة النجم جوني ديب، الذي يلعب دور لويس الخامس عشر في الفيلم، ويمثل العمل عودته للعمل السينمائي مرة أخري بعد محاكمة تشهير من زوجته السابقة أمبر هيرد.

الفيلم دراما تاريخية من إخراج مايوين، التى تارك أيضا في بطولة العمل.

كان البوستر الرسمى لـ مهرجان كان السينمائى الدولي هذا العام يحمل صورة الممثلة الفرنسية كاثرين دينوف، من موقع تصوير فيلم La Chamade، بالأبيض والأسود، وهو فيلم أخرجه آلان كافالييه، وتم التقاط الصورة في خلال عام 1968 على شاطئ بلدة بامبولون.