بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

د. هدى يسى : ”عشانك يابلدى” تدعم السياحة وتحقق هدف الرئيس ” السيسي ” .. عائد 35 مليار دولار

د. هدي يسي وصورة مع المشاركين
علي تركي -


في إطار تفعيل مبادرة "عشانك يا بلدي " للسياحة المصرية الأردنية التى أطلقها اتحاد المستثمرات العرب ،
وبرعاية وحضور ، د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ، ووفد أعضاء وعضوات الاتحاد ، انطلق العرض المسرحى "الرحلة إلى مصر " ، بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية ، علي مسرح الآباء الفرنسيسكان بدير السيدة العذراء مريم بالمقطم.

ويقوم برعاية العرض الفنى رحلة إلى مصر، اتحاد المستثمرات العرب ، وإنتاج سيدة الأعمال ياسمين غلاب عضو اللجنة الفنية بالاتحاد مع مجموعة النسر للفنون (Eagle Arts ) بقيادة المخرج . أسامة شفيق بالتعاون مع باقة مختارة من الشباب المصريين .

كما حضر العرض المسرحى الأب بنيامين الفرنسيسكانى مسؤول الدير .
وعدد كبير من الصحافة والإعلام .

وصر حت د. هدى يسي، أهمية العرض الفنى الرحلة إلى مصر ، فى دعم السياحة داخل البلدين الشقيقين مصر والأردن ، حيث أن من أهم أهداف الاتحاد دعم السياحة قاطرة التنمية ويعمل حولها أكثر من 360 صناعة مغذية للقطاع و تحقيقا لاستدامة التنمية بصورة فعلية ودعم كافة المجتمعات ، وصولا إلى هدف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحقيق عائد 35 مليار دولار خلال السنوات المقبلة .


وقالت د. هدى ، أن مبادرة" عشانك يابلدى" ، تتضمن الترويج للسياحة الدينية بين مصر والأردن وتكون مصر قبلة الحج السياحى ، إلى جانب الترويج للسياحة العلاجية وقام الاتحاد بتوقيع العديد من الاتفاقيات مع شخصيات ذو مكانة رفيعة ببعض الدول الإفريقية ، للإيفاد إلى مصر وإجراء عدد من العمليات بكبرى المستشفيات المصرية ومنها مستشفيات وزارات الدفاع ، والطيران المدنى ، و السياحة.


وقالت د. هدى ، أن" الرحلة إلي مصر" ، تضمنت رصد المسار السياحي الدولي لرحلة العائلة المقدسة إلي أرض مصر و إبراز معلومات هامة عن مغطس السيد المسيح بنهر الأردن. مشيرة إلى أن مصر دائما عظيمة وأم الدنيا .


كما أكدت د. هدى يسى ، أن العمل الفنى دائما يمثل الدبلوماسية الشعبية الداعمة لدعم العلاقات بين الشعوب .


ومن جانبها أكدت سيدة الأعمال ياسمين غلاب عضو اللجنة الفنية باتحاد المستثمرات العرب ، والمنتج للعمل المسرحى رحلة إلى مصر ، أن الهدف من العرض، هو الترويج لجذب السياحة إلى مصر ، من خلال عمل ثقافى، يوضح للعالم أن مصر ملاذ آمن للجميع ، مع رحلة السيدة مريم العذراء والسيد المسيح إلى مصر، هروبا من بيت لحم فى فلسطين بسبب اضطهاد الملك أغريباس الأول أو هيرودس أغريباس الأول ، أحد الملوك الذين حكموا جزءًا من فلسطين تحت حكم الإمبراطورية الرومانية.

ويذكر أن السوشيال ميديا للعرض تضمن كلا من هدى محمد ، و هيثم محمد