بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الحرارة تتجاوز 40.. الأرصاد تُوضح تفاصيل الطقس خلال 6 أيام مقبلة

مها عبد الفتاح -

أصدرت الأرصاد الجوية بيانًا توضيحيا بحالة الطقس اعتبارا من غدٍ الخميس حتى الثلاثاء المقبل، حيث قالت: تشهد البلاد طقسا معتدلا صباحا، حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد ، ومائلا للبرودة على كافة أنحاء البلاد البلاد.

حذر خبراء الطقس من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، لذا يجب على قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

هناك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء يصل إلى القاهرة الكبرى وضواحيها ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، تكون محملة بالرمال والأتربة، بالإضافة إلى أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

كما تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، هدوءا، بفعل رياح جنوبية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "1,5: 1" متر.. ونفس الوضع بالنسبة البحر الأحمر.. فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 1: 1,5 أمتار.