بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

التاريخ ينحاز للأهلي أمام الوداد المغربي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلى
محمد أبوسريع -

تأهل الوداد المغربي، إلى المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب تعادله مع مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي 2/2، في إياب الدور قبل النهائي من المسابقة.

ونجح الوداد، حامل لقب الموسم الماضي، في الوصول للنهائي حيث انتهت مباراة الذهاب على أرضه بالتعادل السلبي، ومباراة الإياب بالتعادل 2 /2، ليبلغ النهائي مستفيدا من قاعدة الهدف خارج الأرض.

وسيلعب الوداد في النهائي مع الأهلي، الذي تأهل للدور ذاته بعد فوزه على الترجي التونسي 4 /صفر بمجموع المباراتين، وذلك في تكرار لنهائي الموسم الماضي الذي جمع الفريقين وانتهى بفوز الوداد.

وتقام مباراة الذهاب يوم الرابع من يونيو المقبل، على أن تقام مباراة الإياب يوم 11 من الشهر ذاته.

تاريخ مباريات الأهلي والوداد المغربي

لعب الأهلي مع الوداد المغربي 12 مرة من قبل، حقق خلالها الأحمر الفوز في 5 مباريات، فيما كان الفوز من نصيب بطل المغرب في 3 لقاءات، قبل أن تحسم نتيجة التعادل 4 مباريات.

ولعب الأهلي مع الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا مرتين من قبل، في نسخة 2017 ونسخة 2022 وتلقى فيهم الأهلي الهزيمة وفقد فرصة التتويج باللقب.

نسخة 2017، لعب الأهلي مع الوداد المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب، حيث تعادل الفريقان في الذهاب بنتيجة 1-1، قبل أن يفوز بطل المغرب بهدف دون رد في الإياب.

وفي النسخة الماضية، لعب بنظام المباراة الواحدة على ملعب محمد الخامس، وحقق صاحب الأرض الفوز بنتيجة 2-0.