بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

كلية الآداب جامعة سوهاج تنظم احتفالية للتميز العلمى

جانب من الاحتفالية
رامى علام -

نظمت كلية الآداب بجامعة سوهاج احتفالية للتميز العلمي لتكريم أعضاءها المتميزين في كافة المجالات من أعضاء هيئة التدريس والمُحكمين بلجان ترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين والحاصلين علي الدرجات العلمية والجوائز المحلية والقومية والدولية والمتميزين في عملية النشر العلمي للكتب بأنواعها المختلفة وذلك في الفترة من يناير 2022 وحتي 15 مارس 2023.

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد توفيق إبراهيم عميد كلية الآداب أن هذه الإحتفالية تمت برعاية الأستاذ الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة الذي يدعم ويشجع كافة الأنشطة بالجامعة.

عميد كلية الاداب

وحضر الاحتفالية رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عبدالناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور خالد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

وأضاف عميد كلية الآداب، أن هذا التقليد اتبعته كلية الآداب العريقة منذ زمن بعيد أقره واعتمده السابقين لتكريم المتميزين بالكلية في كل المجالات والأنشطة العلمية، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة تضع كلية الآداب وتصنفها بأعضائها في مرتبة مرتفعة نتيجة لدراستها الأكاديمية المتخصصة وأقسامها المتعددة والمتنوعة إضافة لبرامجها الناجحة في المجالات العلمية المختلفة.

وقال رئيس الجامعة في كلمته أن كلية الآداب تعد جامعة مستقلة بكل معاني الكلمة لتاريخها العريق حيث اقتربت من الاحتفال ببلوغها نصف قرن لأنها من أولي الكليات التي أنشئت بالجامعة عام 1976 وخرج من تحت عباءتها العلمية كلية الآثار وكلية الألسن وفي الطريق كلية الدراسات السكانية وكلية الإعلام إضافة لأقسامها المختلفة المتميزة وكذلك برامجها المتخصصة الناجحة.

وفي نهاية الحفل قام الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة ونوابه والأستاذ الدكتور عميد كلية الآداب بتكريم أساتذة كلية الآداب المتميزين علمياً لهذا العام.