بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

عبد الفتاح الشحات : انفراجه في مشكلة كوبري الرزقة وتوسعة جبانات بخانس بعد موافقة محافظ قنا

لجنة الإدارة المحلية بالنواب
عوض العدوى -

أكد اللواء عبد الفتاح الشحات عضو مجلس النواب عن دائرة ابوتشت وفرشوط بقنا ، أن هناك انفراجة حقيقية في مشكلة كوبري الرزقة الغربي ، وجبانات جديدة لقرى بخانس ، بمركز ابوتشت بعد التوافق اليوم مع محافظ قنا اللواء أشرف الداودي خلال حضور اجتماع لجنة الإدارة المحليه برئاسة النائب احمد السجيني.

ووافقت لجنة الإدارة المحليه برئاسة النائب احمد السجيني علي تشكيل لجنة من القيادات التنفيذية بمحافظة قنا بحضور اللواء عبد الفتاح الشحات عضو مجلس النواب عن دائرة ابوتشت بقنا لإجراء معاينه علي الطبيعه لرفع كفاءة كوبري الرزقة الغربي ، بعد موافقة محافظ قنا اللواء أشرف الدوادي علي طلب الشحات.
وطالب الشحات خلال اجتماع لجنة الإدارة المحليه بمجلس رفع كفاءة ورصف الطريق الذي يمر بداية من كوبري الرزقة الغربي إلى الجهة الشرقية من مصرف الزرقة ويمتد حتى ترعة بأرض أملاك الري ثم يمر يميناًللقادم من العزب ماراًيمر شماالً بديلاً أبو حمار الغربية بطول 3 كم، وذلك ليصبح طريقا ري الرزقة المتهالك المار على ترعة الفؤادية، الأمر الذي ًسيؤدي إلى سيولة بحركة المرور ويحد من المشاكل المصادمات بين الأهالي.

وطالب الشحات : تخصيص مساحة أرض أملاك دولة من مساحات الأراضي الكائنة على غرب وشرق النيل إلنشاء جبانات جديدة لقرى )بخانس – جزيرة الروم – الرزقة – الشقيقي – القليعة( مركز أبو تشت محافظة قنا، وذلك بما ال يتعارض مع الصحة العامة.

ورد اللواء أشرف الداودي بأن هناك اشتراطات صحيه عموميه المدافن بأن تبعد مسافه معينه عن البحر ونهر النيل ، وأنه المانع حال توافر الأراضي من توسعة جبانات بخانس طبقا للقانون والقواعد المعموله في ذلك.

وطالب الشحات بتخصيص قطعة أرض "أملاك دولة" لاقامة سوق، للقضاء على تكدس المواطنين على الكوبري المؤدي لمداخل قرى نجع سباق – قصير بخانس – النجمة – الحمران – الأميرية(، نتيجه عن ازدحام سوق السبت المجاور لقريتي نجع
سباق والزرايب التابعتين لمركز أبو تشت – محافظة قنا.
وطالب الشحات: سرعة توسعة كوبري الضمرانية بمدخل نجع القاضي التابع لمدينة فرشوط – محافظة قنا، أو استكمال ردم مصرف ترعة الضمرانية بالكامل لتيسير حركة سير المواطنين بالمنطقة.
وشهدت اللجنه مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من: النائب عبد الفتاح محمد الشحات، بشأن عدم إحالل وتجديد أعمدة الإنارة ببعض النجوع والتوابع لمركزي أبو تشت بمحافظة قنا، بالرغم من إدراج المركزين ببرنامج التنمية الريفية، فضلاً عن وجود عجز كبير في أعمدة الإنارة حيث لم يتم توصيل أو إحلال الأعمدة لعدد كبير من الشوارع رغم تواجدها داخل الكتلة السكنية، ونذكر منها على سبيل المصال وليس
الحصر )نجع بشبش التابع لقرية الدهسة فرشوط وقرية سمهود وكوم جابر والكرنك والقارة والسليمات وغيرها من القرى.