بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

التنمية المحلية: زراعة 80 مليون شجرة من خلال المبادرة الرئاسية

مليون شجرة
ايه أحمد -

في إطار حرص الدولة على مواجهة التداعيات السلبية للتغيرات المناخية، وتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطن، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالمتابعة المستمرة للإجراءات التي تقوم بها المحافظات لتنفيذ مبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية لزراعة ١٠٠ مليون شجرة والتي تقوم وزارة التنمية المحلية بتوريد وزراعة 80 مليون شجرة من خلال المبادرة.

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات بني سويف وكفر الشيخ وأسيوط في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة .

ففي محافظة بني سويف ... في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا بمتابعة غرس وري الأشجار بقرية سمسطا الجديدة ضمن المبادرة الرئاسية للتشجير لزراعة 100مليون شجرة.

وفي محافظة كفر الشيخ ... أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن زراعة 175 ألف شجرة مثمرة بالميادين والشوارع وبالمدارس ومراكز الشباب وبعدد من المستشفيات، وجاري زراعة 50 ألف شجرة بمراكز ومدن وقرى المحافظة، من بين 225 ألف شجرة وردت للمحافظة، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، 100 مليون شجرة، وفى إطار البروتوكول المبرم بين وزارتي التنمية المحلية والإنتاج الحربى لتوريد الأشجار لعدد من محافظات الجمهورية، كما شارك اللواء جمال نور الدين،

أما في محافظة أسيوط ... تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أعمال التشجير والتجميل التي يتم تنفيذها بطريق مسار رحلة العائلة المقدسة المؤدي إلى دير السيدة العذراء بجبل قرية درنكة التابعة لمركز أسيوط ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "100مليون شجرة" التي يتم تنظيمها بقرى المركز مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتسخير الإمكانيات لتنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة ، كما تابع المحافظ أعمال استكمال ري وزراعة أشجار مثمرة وغير مثمرة أمام جامع أبو دنقل بقرية درنكة وأمام بوابة دير درنكة ورفع الأتربة الموجودة على جانبي الطريق .