بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تعليم الإسكندرية تحصد المركزين الثاني والرابع على مستوى الجمهورية بمسابقة الملتقى الفكري للموهوبين

التربية والتعليم
كريمة موسى -

حصدت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الإسكندرية المركزين الثاني والرابع على مستوى الجمهورية في مسابقة الملتقى الفكري للطلاب المتفوقين والموهوبين للعام الدراسي 2022 - 2023.
وذكرت المديرية في بيان اليوم أن الطالبة جومانه أحمد السيد، الطالبة بمدرسة رولان الرسمية لغات، التابعة لإدارة المنتزه أول، فازت بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية للمرحلة الثانوية، وحصدت الطالبة ياسمين محمد عبده بمدرسة الحسن بن الهيثم الإعدادية التابعة لإدارة العامرية، المركز الرابع على مستوى الجمهورية للمرحلة الإعدادية، في مسابقة الملتقى الفكري للطلاب المتفوقين والموهوبين.
وتقدم الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بخالص التهنئة للطالبتين، معربًا عن سعادته بتميزهما وطالبهما ببذل المزيد من الجهد والتميز والاستمرار في تحقيق مراكز متقدمة.
جدير بالذكر أن المسابقة تنظمها الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بالوزارة حت شعار ويتم تنفيذها على عدة مستويات ومراحل متدرجة بداية على مستوى المدرسة ثم التأهل للتصفية على مستوى الإدارة وصولًا للمديرية، ومن ثم المنافسة على مستوى الجمهورية، وانتهاءً بالتصفيات النهائية على مستوى محافظات الجمهورية.