بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزيرة التضامن تطمئن على نزلاء ”الباقيات الصالحات” بعد الحريق المحدود ببدروم الجمعية

وزيرة التضامن
فاطمة الدالى -

قامت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، اليوم /الأحد/، بزيارة تفقدية لجمعية "الباقيات الصالحات" لرعاية مرضى ألزهايمر بعد نشوب حريق محدود ببدروم الجمعية والسيطرة عليه، حيث اطمأنت على نزلاء الجمعية من المسنين.
وحرصت وزيرة التضامن - خلال زيارتها التفقدية، التي رافقها خلالها ممثلون من محافظة القاهرة ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة والإدارة العامة للأسرة والطفولة بالديوان العام - على التأكد من أن الحريق لم يؤد إلى أي إصابات للنزلاء، الذين تم نقلهم للجامع المجاور للجمعية "مسجد الراحلة عبلة الكحلاوي"، أو للعاملين، كما لم ينتج عنه أي تلفيات في مقر الجمعية.
ووجهت الشكر إلى أجهزة الحماية المدنية وهيئة الإسعاف لسرعتهما في الاستجابة لبلاغ الحريق، ودعمهما لتفادى أي خسائر بشرية أو مادية، كما وجهت الشكر لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للاستجابة الفورية لطلب وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير مولدات كهربائية للجمعية لسرعة إعادة العمل في الدار ورجوع المسنين لأماكن إقامتهم.
وتحدث مرافقو وزيرة التضامن، خلال الزيارة، مع النزلاء لتلبية كافة مطالبهم، والتأكد من توافر الأغطية والأغذية والأدوية الخاصة بهم.. فيما حرصت الدكتورة مروة ياسين والدكتورة ردينة ياسين، اللتين كانتا في استقبال وزيرة التضامن، على التنسيق اللحظي مع الوزارة فور حدوث الحادث وبعده، بالإضافة إلى فريق العمل من الأخصائيين والفنيين بالجمعية.
وكانت غرفة عمليات المنطقة الجنوبية وغرفة عمليات الإطفاء قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق ببدروم جمعية "الباقيات الصالحات" بحي المقطم، وعلى الفور توجهت لمكان الحريق؛ للتفقد والمعاينة ومتابعة عمليات إطفاء الحريق، والتي تمت دون أي تلفيات أو إصابات بشرية للنزلاء أو العاملين في مقر الجميعة