بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جامعة أسيوط تنظم المؤتمر العلمي السنوي الثالث لوحدة أعصاب الأطفال بصعيد مصر

جامعة أسيوط
هانى عبد اللطيف -

نظم قسم طب الأطفال بجامعة أسيوط، برئاسة الدكتور عماد حماد الدالي، بالاشتراك مع الجمعية المصرية لأعصاب الأطفال برئاسة الدكتور أحمد رؤوف رئيس الجمعية المصرية لأعصاب الأطفال، المؤتمر العلمى السنوى الثالث لوحدة أعصاب الأطفال بصعيد مصر، بمدينة الأقصر.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الرحيم عبد ربه أستاذ ورئيس وحدة أعصاب الأطفال بكلية طب جامعة سوهاج نائب رئيس المؤتمر، والدكتور سمير محمد منير سكرتير عام المؤتمر.

وأوضح الدكتور عماد حماد الدالي أستاذ ورئيس اقسام طب الأطفال بجامعة أسيوط رئيس المؤتمر، أن جلسات المؤتمر انتهت بعدة نتائج وتوصيات تمثلت في سرعة تشخيص وعلاج حالات الصرع والتشنجات في الأطفال وضرورة سرعة اكتشاف أمراض التمثيل الغذائي والأمراض الوراثية، التي هي أكثر انتشارا في صعيد مصر نتيجة زواج الأقارب.

بالإضافة إلى ضرورة إحاطة أطباء الأطفال بكيفية متابعة واكتشاف التأخر في النمو الحركي والذهني في الشهور الأولي من عمر الطفل، وضرورة اكتشاف وتشخيص صعوبات التعلم في طلاب المدارس ومتابعتهم بشكل دوري في المدارس لحين تخطي هذه العقبة.

وأضاف أن المؤتمر أوصى باستخدام العلاج بالتبريد مهم جدا في علاج حالات نقص الأكسجين في الأطفال حديثي الولادة وتقليل الآثار السيئة لنقص الأكسجين على نمو الطفل في المستقبل.