بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نائب محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة التقنين والتصالح في مخالفات البناء

مخالفات البناء
محمد جمعة -

وجه نائب محافظ الإسماعيلية أحمد عصام الدين رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد تقرير أسبوعي عن آخر مستجدات موقف التصالح على مستوى كافة مراكز ومدن المحافظة.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الخميس لمتابعة منظومة التقنين والتصالح والمتغيرات المكانية وتراخيص المحال العامة على مستوى كافة مراكز المحافظة.
وجري خلال الاجتماع استعراض الموقف الحالي، وما تم إنجازه من الأعمال بملف تقنين أراضي أملاك الدولة، وسير العمل بالمنظومة من حيث عدد طلبات التقنين المقدمة والطلبات التي تم الانتهاء منها وإبرام العقود الخاصة بها وعدد الملفات التي لم يتم بها السداد.
وأكد نائب المحافظ حصر الحالات التي لم تسدد مقدم قيمة التقنين ٢٥٪ جدية التعاقد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تمت مناقشة عدد شهادات المتغيرات المكانية بالمراكز والمدن والتي تم طباعتها وتسليمها خلال الفترة من ٧ مايو وحتى ١٠ مايو الحالي.
وخلال الاجتماع تم عرض الطلبات المقدمة للحصول على تراخيص المحال العامة، على مستوى مراكز ومدن وأحياء المحافظة، موجها بتذليل كافة العقبات وتسهيل الإجراءات من أجل تسريع وتيرة العمل في تطبيق المنظومة الجديدة لتراخيص المحال العامة.