بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النجم الساحلي يعزز صدارته للدوري التونسي بثنائية في بن قردان

النجم الساحلي التونسي
محمد أبو سريع -

عزز النجم الساحلي صدارته لجدول ترتيب مجموعة التتويج ببطولة الدوري التونسي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 2 / صفر على ضيفه اتحاد بن قردان، اليوم الأحد، في الجولة السادسة للمجموعة.

وأضاع النجم فرصة التقدم في النتيجة خلال الشوط الأول، بعدما أهدر لاعبه زين الدين بوتمان ركلة جزاء في الدقيقة 35، تصدى لها أحمد العبيدي، حارس مرمى بن قردان.

وفي الشوط الثاني، افتتح ياسين الشماخي التسجيل للنجم في الدقيقة 50، قبل أن يقضي أسيل الجزيري على آمال اتحاد بن قردان في إدراك التعادل، بعدما أضاف الهدف الثاني للفريق الملقب بـ(جوهرة الساحل) في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

بهذا الانتصار، ارتفع رصيد النجم الساحلي، الذي حقق فوزه الخامس مقابل خسارة وحيدة خلال مسيرته بالمجموعة، إلى 18 نقطة، ليواصل التحليق على القمة، بفارق 5 نقاط أمام بن قردان، صاحب المركز الثاني مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات تلك الجولة.

وتقام بطولة الدوري التونسي هذا الموسم على مرحلتين، حيث جرت المرحلة الأولى بمشاركة 16 فريقا تم تقسيمهم إلى مجموعتين، بواقع 8 فرق في كل مجموعة، مع تأهل الأندية الأربعة الأوائل في جدول ترتيب كل مجموعة إلى المرحلة الثانية (مرحلة التتويج)، لتحديد الفريق الفائز باللقب.