بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

شاهد بالصور و الفيديو .. احتفاليه مسجد الاخلاص للقوات المسلحة ، ببراعم حفظه القرآن الكريم 2023

حفل تكريم حفظه القرآن الكريم
ايمان حمدى سراج -

اهتم مجلس إدارة مسجد الإخلاص للقوات المسلحة بتكريم حفظه القرآن الكريم ، و الاهتمام ببراعم القرآن و تكريمهم ، و الحث على تشجيعهم و تقديم الهدايا و شهادات التقدير ، تقديراً و تشجيعاً لهم .

بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم و ما تيسر من سورة البقرة للطالب " عمر احمد غانم" ، و تلاوة سورة الواقعه للطالب " أحمد طارق " ، ثم استمتع الحضور بأنشودة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، لمعرفه الرسول و زوجاته و صفاته من خلال أنشودة ألقاها كلا من "كندا و براء " .

قام فضيلة الشيخ صلاح ، اكرمه الله . . بإلقاء خطبه للحضور عن اهمية حفظ القرآن الكريم و أهمية القرآن الكريم على الأبناء و الآباء ، فى الدنيا والآخرة.

أكد فضيلة الشيخ صلاح أن المؤمن فى هم و حزن طوال حياته ، ينشغل فى كسب الاخره ، و أن رأس مال المؤمن هو عمره و ابنائه ، فالمؤمن بين مخافتين ، مخافة آجل قد مضى لا يدري ما الله فاعل له ، و مخفطافه آجل هو آت ، لا يدري ما الله قاضى له فيه بسعاده أم بشقاء فى الدنيا والآخرة.

و تحدث الشيخ صلاح عن يوم الآخره ذلك اليوم الذى تتزلزل فيه الأرض و القلوب ، و نوه عن بعض الفئات في ذلك اليوم " فئه رجل يفر من أبيه ، و أخر يفر من أمه ، و أخر يفر من صاحبتِه اي زوجته ، و آخر يفر من ابنائه " ، لكن هناك أبناء تجري و تبحث عن أبيها و عن امها لكى تلبسهم تاجً الكرام ، " فعندما يلبس هذا التاج ، يسأل ربنا لما كسيت هذا ، فيقول الله عز و جل بأخذ ولدكم للقرآن " .

و تابع فضيله الشيخ ، كذلك العبد يرتقي في درجات الأعمال الصالحة فى الجنه ، و اعماله التى عمل بها في الدنيا كانت لا ترتقى لمثل هذه الدرجة ، فيقول يا ربي أن لى بهذه الدرجة و أنا أعمالي لم تكن ترتقى بي إلى هذه الدرجة ، فيقول الله عز وجل بإستغفار ولَدك لك .

و تابع أبنائك هم عمرً ثاني على عمرك ، بل أعمار بالأحفاد ، كلهم فى ميزان حسناتك ، انت تريد سعادتهم ، قال الله عز وجل " فمنهم شقى وسعيد " ، و قال " ما انزلنا عليك القرآن لتشقى " ، و قال عز وجل " إن نحن نزل الذكر و إن له لا حافظون " ، بك ام بدونك الله عز وجل حافظً للقرآن ، حافظً لكتابه ، من كل ريب ، و كن كل شك ، فإذا حفظ ولدك القرآن فهم محفوظ بحفظ الله لكتابه له .

و أضاف الشيخ صلاح انت تريد لأبنائك الصحة الجيدة و الأخلاق الحسنه و نور القلب ، و هذا لا يأت إلا بالقرآن " القرآن نور اخذ من الصدور عن صدر إلى صدر نور النبي صلى الله عليه وسلم بالسند المتواتر عن الوحى عن رب العزه " ، قال الله عز وجل " و أنزلنا لكم نوراً مُبينا " .

القران روح من أمر الله عز وجل يحى القلب من موت الجهل ، من ظلمه المعاصى ، يقول سفيان بن عينيه " لو طهرت قلوبكم ما شبعتم من قلوب ربكم " ، و يقول مالك بن دينار " يا أهل القرآن ما زرع القرآن في قلوبكم ، فالقرآن ربيع القلوب ، كما أن الغيث ربيع الأرض" ، و قال الإمام بن القيم رحمه الله " القرآن هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبية و الجسدية ، فى الدنيا والآخرة ، فكيف يقاوم الداء كلام رب السماء .

و تابع تريد لأبنك نور القلب و الفؤاد و تربية وحسن خلق إذا عليك بالقرآن ، تريده أن يعطى حقوق الناس و ألا يظلم أحد ، ألا يظبم ذى القربى و المسكين و ألا يظلم أباه و أمه عليك بالقرآن ، لأنه قرأه فى كتابه " ووصينا الإنسان بوالديه إحسانا " ، فعندما يأتي عليك الشيب و الكبر ، سوف يخاف الله فيك و فى أمه.

أكد الشيخ أن من ادام النظر للقرآن ، متعه الله بنور عينيه ،و من حفظ القرآن و أدام مرجعته ، متعه الله بعقله طيلة حياته ، فلا تحرم نفسك من نور القرآن ، " ما إجتمع قوم في بيتٍ من بيوت الله و ابنائه يتلون كتاب الله و يتدارسونه بينهم ، إلا و غشيتهم الرحمه و حفظتهم الملائكه ، و ذكرهم الله تعالى فيما عنده

و ختم فضيلة الشيخ صلاح كلماته ، و قال إن كنت تزعم حبي فلما هجرت كتابي ، أما تأملت ما فيه من لذيذ خطابي ، فالقرآن خير حافظ من كل فسق ، من كل فجور فى الدنيا ، اما في القبر فهو له نور و صاحب ، و فى الآخرة من وقت البعث وقت خروج الأجساد من القبور ، يلقى القرآن صاحبه " فيقول اما تعرفنى ، أنا صاحبك الذي أظمأتك فى الهواجر و اسهرت ليلك ، و يقول يا رب زده فيلبسه تاج الكرام ، و يقول يا رب أرض عنه فيرضى الله عنه ببركه القرآن .

علم و أبناءك القرآن ، و سيعلمه القرآن كل شيء ، فالقرآن حياه القلوب ، و حياه الدنيا و الاخره .

و ختاماً ادعوا الله أن يرزقنا و أولادنا حفظ القرآن الكريم و العمل به و تدبيره ، و مراعاة الله في حقه تلاوة و عملاً .

كما قام فضيلة الشيخ صلاح أمام المسجد بتكريم براعم الإيمان من حفظه كتاب الله و اعطاء جوائز و مكافأت ماليه و شهادة تقدير و كيس من الحلوى .

أختتم فاعليات الحفل بتكريم إدارة المسجد و الشكر لمجهودهم و هم " الحاج سيد شكري / العميد محمد حمدي / العقيد محمود القاضي / المهندس مصطفى عامر / العميد اسامه / عم احمد "

و قام الشيخ صلاح بتوزيع الجوائز و تكريم براعم حفظه القرآن الكريم ، و هم من اكثرهم حفظً و إلتزاماً ، مروان محى الدين أحمد / عمر أحمد عبدالله/ البراء محمود محمد / سلمى أحمد عمر / محمد صلاح محمد / حمزة و ياسين و ليلى محمد شكري / صهيب محمود القاضي / أحمد معتز محمد / آدم أحمد أحمد/ محمد الغزالى/ كريم محمد سيد / دينا محمد سيد / أحمد إبراهيم بسيوني/ ملك و أحمد طارق السيد / عبداللطيف محمد / على و عبدالرحمن احمد السيد / مريم أمير على / أحمد حسين محمود / عمر عبدالرؤوف خضر / جودي محمد رسلان/ إياد محمد رسلان/ سارة محمد حسين / يوسف هاني عثمان / يوسف معتز محمد / احمد و رنا محمد موسى / منى امين على / كارن و كندا رامى / عمر محمد نادر / مريم مصطفى / ياسين خليل خليل / اياس أحمد محمد / مالك عمر / احمد خالد / خالد وليد يحي / ادهم احمد أكرم / منذر محمد / ساجد يسري / أحمد صبحى / احمد خالد / آدم محمد / مالك عمر / صلاح محمد صلاح / سلمى حسين / محمد احمد صبحى / محمد محمد السيد جابر / ملك احمد محمد / يوسف و لارا و آدم محمد / مروان احمد محمود / عمر محمد فريد / ياسين / يوسف شريف ربيع / محمد مجدى محمد / مهند محمد / محمد خالد شبل / جنا و جودي كمال أحمد / زياد محمد حسين / روبان طارق السيد .... .