بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

السوبر المصري.. كولر ينشد اللقب الثالث مع الأهلي والسابع في تاريخه

كولر
محمد أبو سريع -

يدخل السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي الأهلي مباراة بيراميدز في السوبر المصري؛ بهدف تحقيق اللقب الثالث له مع المارد الأحمر السابع له في مسيرته التدريبية.

ويستضيف إستاد محمد بن زايد في أبو ظبي مباراة السوبر المصري التي تجمع الأهلي؛ بطل الكأس، ونظيره بيراميدز؛ وصيف الدوري بالموسم الماضي، في المباراة التي تقام يوم الجمعة المقبل في تمام السابعة والنصف.

وبحسب موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فقد فاز المدرب السويسري بستة ألقاب من قبل في مسيرته التدريبية، حيث حقق الدوري السويسري مع سانت جالين، وحققه مرة أخرى أيضًا مع جراسهوبر، بالإضافة للقب دوري الدرجة الثانية الألماني مع بوخوم، ولقب كأس سويسرا مع بازل، فضلا عن تحقيقه لقبي السوبر المصري وكأس مصر رفقة الأهلي.

ويدخل الأهلي المباراة هو الأكثر تحقيقا للسوبر بـ 12 مرة وحقق لقب الوصيف 4 مرات، في المقابل ستكون أول مباراة لبيراميدز في السوبر المحلي.

الأندية التي تولى مارسيل كولر تدريبها

قام السويسري مارسيل كولر بقيادة إف سي ول موسم ١٩٩٧-١٩٩٨

ثم سانت جالين في الفترة ما بين ١٩٩٩ و٢٠٠٢

ثم جراسهوبر موسم ٢٠٠٢ -٢٠٠٣

وقاد بوخوم ما بين عامي ٢٠٠٥ و٢٠٠٩

ثم درب منتخب النمسا لمدة ست سوات ما بين ٢٠١١ و٢٠١٧

قبل أن يتولى تدريب بازل السويسري من ٢٠١٨ وحتى ٢٠٢٠

ثم تولى تدريب الأهلي في العام ٢٠٢٢.

قائمة الأهلي لمباراة السوبر

محمد الشناوى وعلي لطفي ومصطفى شوبير فى حراسة المرمى، ومحمد هاني ومحمد أشرف وخالد عبدالفتاح ومحمود متولي ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول وحمدي فتحي وأليو ديانج ومروان عطية وأحمد القندوسي ومحمد مجدي "أفشة" وبيرسي تاو وحسين الشحات ومحمد شريف ومحمود كهربا وأحمد عبدالقادر ومحمد فخري وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر.