بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محمود السقا: الحوار الوطنى يناقش جميع القضايا دون خطوط حمراء ويعزز الحياة السياسية والحزبية

محمود أسامة السقا
عوض العدوى -

قال محمود أسامة السقا، عضو مجلس الشباب المصرى، إن الحوار الوطنى فرصة للأحزاب والقوى السياسية، لتقديم رؤيتها وأفكارها ومن ثم فهو يعزز الحياة السياسية والحزبية خلال الفترة المقبلة، هذا على صعيد العمل السياسي وفيما يخص المواطن فإن الحوار الوطنى سيلقى الضوء على كافة الموضوعات دون خطوط حمراء.

وأضاف مدير المكتب التنفيذي لمجلس الشباب المصري بالمقطم، أن الحوار الوطنى يشارك فيه كافة الأطياف من أجل التحاور حول أولويات العمل الوطنى خلال المرحلة الراهنة، ومواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية، وطرح حلول عاجلة للتحديات التى تواجه الدولة المصرية.

وأكد السقا، أن جميع الملفات ستكون مطروحة للنقاش دون قيود أو خطوط حمراء، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل مجلس أمناء الحوار الوطنى، قائلا:" مجلس الأمناء بذل جهودا كبيرة من أجل إنجاح جلسات الحوار الوطنى، والتوصل إلى توصيات تحقق التوافق بين فئات المجمع بكافة فئاته وأطيافه الوطنية واتجاهاته السياسية".


وأشار السقا، إلى أن الحوار الوطنى سيكون له مخرجات تساهم فى تقريب وجهات النظر بين رؤية الدولة ومؤسساتها، وبين كافة فئات المجتمع وأطيافه السياسية، إضافة إلى الحلول غير التقليدية للمشاكل الاقتصادية.

ولفت محمود السقا، إلى أن أبرز الملفات التى ستحظى باهتمام كبير بجلسات الحوار الوطنى مشاكل الصناعة، وآليات تحقيق الأمن الغذائى، وحل أزمة القمح والسلع الاستراتيجية، ومشاكل التضخم، وآليات الاستفادة من محور قناة السويس، وتوسيع قاعدة الحماية الاجتماعية، ودعم التعليم والصحة، والحفاظ على أمن واستقرار الأسرة والمجتمع.