بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رجب هلال حميدة.. لدينا قيادة واعية تدير السياسة بحكمة واقتدار

 رجب هلال حميدة عضو تحالف الاحزاب المصرية
عوض العدوى ومحمد عدس -

أكد رجب هلال حميدة عضو تحالف الاحزاب المصرية أننا فى ظل المرحلة الدقيقة وما يحدث فى السودان يتطلب منا جميعا أن نتوحد خلف القيادة السياسية ومؤسسات الدولة المصرية ورفع زيادة الوعي لدى الشعب المصرى مشيرا إلى أن مصرلن يستطيع احد أن ينال منها وشلت كل يد تريد النيل من أمن وسلامة مص.


وقال حميدة أمام اجتماع تحالف الاحزاب المصرية أن المقصود بما يحدث فى السودان هو توريط مصر وجرها داخل تلك الازمة مشيرا إلى أن قوى الشر من الدول الكبرى تريد تهميش مصر وهذا لن يحدث ولن تهزم ولن تركع مصر.
وقال حميدة علينا من القراءة المتأنية فى التاريخ القديم وتحديدا فى القرن الرابع عشر قبل الميلاد، كان الحيثيين يريدون تركيع مصر فتصدى لهم فى معركة قادش بسوريا، وأرض كنعان الملك رمسيس الثانى الذى كان يدرك أن هناك تحركات للنيل من مصر وشعبها العظيم وهذا يؤكد أن مصر تعرضت منذ القدم للعديد من المؤمرات والحروب.
وأضاف حميدة أن السودان تمثل العمق الاستراتيجى للامن القومى المصرى وقد زارها العديد من رؤساء الاحزاب وكنت معهم وقد قام المجاهد المهندس إبراهيم شكرى بزرع ٣٠ فدان.
ورحب حميدة بكل الأشقاء السودانين على أرض مصر خاصة وان التعريف الحقيقى للسودان انها جزء من مصر.
وقال حميدة فى كلمتة لدينا قيادة سياسية واعية حاولوا جر مصر لحرب ولكن مصرتدير سياستها بحكمة واقتدار لان الأوطان لا تبنى بالحروب ولكن بالسلام والتنمية ومن هناعلينا جميعا أن نعظم من قضية الوعي لدى غالبية المصريين.
وأضاف حميدة مصر دولة عظيمة ورأينا التعاون المستمر بين الاحزاب ورجال الأعمال فى شهر رمضان من دعم للفقراء الذين لم يشعروا بالازمة الاقتصادية.