بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نائب محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك

نائب محافظ المنيا
جمال علم الدين -

أعلنت الأجهزة التنفيذية في المنيا رفع درجة الاستعداد تزامنًا مع حلول عيد الفطر المبارك بمختلف القطاعات والمرافق العامة.

وقرر نائب المحافظ الدكتور محمد محمود أبوزيد إلغاء كافة الإجازات والراحات لرؤساء الوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات والإدارات التابعة لها خلال فترة الاحتفالات، وذلك للمتابعة والرقابة المستمرة على سير العمل وتوفير كافة الخدمات للمواطنين.

وقرر نائب المحافظ تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية، والقروية، ومديريات الخدمات، لتعمل على مدار 24 ساعة، على أن يتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك للإبلاغ الفوري عن أي أحداث قد تقع خلال فترة الإجازات.

كما وجه نائب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية برفع كفاءة كافة الحدائق والمتنزهات وفتحها أمام المواطنين، ومراجعة كافة المعديات واللنشات سواء خاصة أو عامة، للتأكد من صلاحيتها وسلامتها، ومتابعة الحالة العامة للنظافة بالشوارع والميادين الرئيسية، مع الاهتمام بأعمال الإنارة لتيسير حركة المرور والتيسير على المواطنين، ورفع كافة الإشغالات، والتنسيق مع أقسام الشرطة ومرفق الإسعاف كل في نطاقه الجغرافي، ومتابعة مواقف السيارات، (النقل العام، السرفيس، والنقل الخاص)، لعدم استغلال المواطنين وزيادة الأجرة، مع التشديد على متابعة ورصد أي حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتعامل مع المخالفين بكل حسم، طبقًا للقانون.

فيما أعلنت مديرية الأوقاف بالمنيا، برئاسة الدكتور حسانين عبدالحكم، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، تنفيذ قرار وزير الأوقاف بإقامة صلاة عيد الفطر المبارك بالساحات الملحقة بالمساجد بالمدن والقري من العدوة شمالا حتي دير مواس جنوبا، وفقا لإحصاء العام الماضي.

وأعلن الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، حالة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية تحسبا لوقوع حوادث خلال احتفالات العيد.