بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

سره الباتع الحلقة 26..حامد ورجاله يعلقون الجنود الفرنسيين على النخل

سره الباتع
ايمان حمدى -

شهدت الحلقة الـ 26 من مسلسل "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف المعروضة علي قناة أون دراما، الكثير من الأحداث، أهمها انتصار حامد على عدد من الجنود الفرنسيين، وأسر بعضهم وتعليق نصف الجيش الفرنسي على النخل بعد تكتيفهم.

وكانت الحلقة الماضية قد شهدت نجاح حامد ورجاله من الفلاحين فى دخول القلعة وتفجيرها، الأمر الذي جعل نابليون بونابرت يطلب دعم بقوات إضافية من القاهرة، كما شهدت عثور الجنود الفرنسيين على جثة بيلو ونابليون ينتقم من الفلاحين بالمدافع ويحرق منازلهم ويقتل العشرات منهم انتقامًا من قتل القائد الفرنسي.

وكانت قد شهدت الحلقات السابقة أيضًا محاولة القائد الفرنسي بيلو قتل السلطان حامد بحجر بعدما فك الأخير الأحبال المربوط بها ليقوم بقضاء حاجته إلا أن بيلو حاول اعتدي علي حامد وضربه بحجر علي راسه لكن صافية (حنان مطاوع) تلحقه قبل قتل حامد وتضربه بنبوت علي راسه حتي تسيل دمائه علي الأرض ولا ينطق.

كما شهدت الحلقة قتل الشيخ عبدالله (خالد سرحان) وهو يحكي لحامد وساره عن السلطان حامد، فقد رصده قناص تابع لعصابة د. مسعود (عمرو عبد الجليل) وقتله من فوق إحد الأسطح المجاورة للسطح الذي يسكن به في حي الجمالية، وقبل مقتله يمنح حامد المحفظة الأثرية التي يعلقها في رقبته.

وشهدت الحلقة أيضا ظهور المجاهد المصري حسن طوبار الذي اصدر الرئيس جمال عبد الناصر قرارا جمهوريا بادراج مقبرته ضمن الآثار المصرية واصافتها لسجلات هيئة الآثار باعتباره رمزا للمقاومة الشعبية، ويجسد شخصيته في المسلسل الفنان بيومي فؤاد ، الذي طلب مساعدة حامد ومن معه وحمايتهم من الفرنسيين .