بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رجب هلال حميدة يكتب .. يوميات رمضانيه.. لاتقنطو من رحمة الله

رجب هلال حميدة
-

حافظوا علي مساحة الممكن لا الحرمان ، لا تقف متحسراً على أنك لم تختم القرآن كل ثلاث أو لم تقم الليل كله... أو لم تبنِ مسجدًا أو داراً للأيتام ،‏لا تنتظر طويلاً على رصيف الحرمان، وتفكر في بعيد لم تنله ،‏فكر في مساحة الممكن لديك، ‏ممكن أن تقرأ ولو صفحات ،وتصلي ولو سجدات ، وتتصدق ولو بتمرات .

لقد فعلت إمرأة الممكن المتاح وعلى غير ميعاد وسقت كلبًا فدخلت الجنة ،وفعل رجل الممكن الذي يسره الله وأماط غصن شوك أو شجرة عن الطريق فنال من الله المغفرة ،
‏الطريق إلى الله يحسب بالحركة إلى الأمام ، ومن تقرَّبَ إليَّ شبرًا ،‏فلا تتوقف محتقرًا خطوة ، ولا تتوقف منتظرًا وثبة ،فقليل دائم خير من كثير منقطع .
كلمة طيبة ،نصيحة ، رسالة ،شق تمرة ،جبر خاطر، تسبيحة أو تهليلة ،تبَسُّم ، فرح تدخله على قلب مسلم ،لا تحقرن من المعروف شيئاً ، تذكر كل ليلة ،‏ألاّ تحاسب نفسك على مستحيل تمنيته بل على ممكن ضيعته ،‏لأن مساحة الممكن تتسع بالأعمال، لا بالمال ، وأحب الأعمال أدومها وإن قل
لا تترك طريق المجاهدة ، ولا ترضى لقلبك الغفلة ، ولا تكف عن الدعاء ،ولا تترك لنفسك هواها ، وبإذن الله إنك ستصل ، أبواب الجنة كثيرة ،لا تدري من أي باب ستدخل .
جعلنا الله وإياكم موفقين ومسددين لكل خيرٍ