بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزارة الشباب والرياضة تعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA

وزارة الشباب والرياضة تعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA
سعد صديق -

عقدت وزارة الشباب والرياضة ممثلةً في الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة)، اجتماعًا تنسقيًا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، لمناقشة خطة الربع الثاني لعام 2023.

تناول الاجتماع بحث آليات التنسيق لوضع خطة العمل في أندية السكان في المرحلة القادمة، وإضافة محاور جديدة للعمل عليها في خطة 2023 مثل محور بناء القدرات للشباب والفتيات عن طريق تدريبات متخصصة في المجال التكنولوجي لمتطوعي أندية السكان بالمحافظات المختلفة، بجانب التدريبات التوعوية بقضايا الصحة الإنجابية.

ومن جانبها، أكدت منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب أن الوزارة تحرص على تحقيق أهداف التوعية بأهمية قضايا الصحه الانجابية، والتوسع في العمل في المحافظات الحدودية مثل "مطروح، الوادي الجديد، أسوان، والبحر الأحمر".

وتستهدف خطة العمل الجديدة الي تغطيه جميع محافظات مصر عن طريق اضافة عدد (60) نادي سكان جديد حيث يتم ادراج محافظات "الإسكندرية، بورسعيد، جنوب سيناء"، في الخطة الجديدة.

حضر اللقاء منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، منال عيد ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان، چيهان رشوان مدير عام الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة، حسن نصر ممثل مؤسسة اتجاه للتنمية، ناصر محمد علي مدير مشروع أندية السكان.

الجدير بالذكر أنه تم الوصول إلي عدد (401) نادي سكان في عدد (24)محافظة.