بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”بيطرى البحيرة”: تحصين 330 ألفا و 676 رأس ماشية ضد الحمى والوادى المتصدع

تحصين الماشية
مكتب بوابة الدولة الاخبارية بالبحيرة -

أعلنت ‎مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة تحصين 330 ألفا و676 رأس ماشية ضد مرضىالحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع منذ بداية الحملة وحتى الآن.

تواصل الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية أعمالها للأسبوع الثالث I على التوالى فى جميع محافظات الجمهورية وتشمل تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى أن الحملة تتم من خلال لجان ثابتة ومتحركة ومن بيت لبيت ونناشد المربيين بضرورة التعاون مع لجان التحصين حفاظاً على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية، وتحقيقاً للأهداف القومية المرجوة من هذه الحملة كما يناشدهم بضروة التأمين على مواشيهم لأن هذا هو الطريق الأمثل لتعويضهم في حالة نفوق الحيوان أو سرقته.

ومن ناحيته، قال الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه تم توفير كافة اللقاحات المطلوبة واتخاذ الإجراءات والتجهيزات لانجاز أعمال حملة التحصين على أكمل وجه في جميع أنحاء الجمهورية .

ويتم من خلال تكثيف الحملات الارشادية قبل وأثناء عملية التحصين لتعريف المربين بالمرض وضرورة التحصين لوقاية المواشي مع استخدام الوسائل الارشادية لتوعية المربين بأهمية التحصين واستخدام البوسترات في أماكن ظاهرة لمربي الماشية واستخدام الوحدات الصوتية للإعلان عن تواجد لجان التحصين بالإضافة إلى التعاون مع الإدارات والوحدات المحلية والمساجد والكنائس في توصيل الرسائل الارشادية للمربين.

وأضاف أنه من خلال الحملة يتم تعريف المربين بأهمية ترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية ووجود بطاقة تسجيل لكل حيوان موضح بها الامراض التي تعرض لها والتحصينات التي تلقاها و أهمية التامين على مواشيهم من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.