بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس زراعة الشيوخ: استمرار الإشراف القضائي يؤكد حرص الرئيس علي نزاهة الإنتخابات

النائب المهندس عبد السلام الجبلى
عوض العدوى -

ثمن المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن استجابته لمقترح مجلس أمناء الحوار الوطنى بشأن تعديل قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد حرص الرئيس علي شفافية ونزاهة الإنتخابات في ظل استمرار الإشراف القضائي عليها.


وقال المهندس عبد السلام الجبلى،
أن ذلك المقترح بالتعديل التشريعي يؤكد جدية الحوار الوطني في تناول القضايا وطرح المقترحات الداعمة للحياه السياسية، مضيفا، وأن سرعة استجابة الرئيس السيسي للمقترح يعد مؤشر قوى علي حرص واهتمام القيادة السياسية بمخرجات الحوار الوطني ما يعكس أهميته في هذه الفترة.


وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن الحرص علي شفافية ونزاهة الإنتخابات بتفعيل الإشراف القضائي عليها، يؤدى بدوره إلي توسيع قاعدة المشاركة السياسية وتشجيع المواطنين علي المشاركة فيها.

وأشار الجبلي، إلي أن ذلك الاقتراح يعد فرصة جيدة لمختلف الأحزاب السياسية، عليهم استغلالها في زيادة حجم مشاركتها السياسية وتفعيل نشاطها.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال في تويته عبر حسابه الرسمى علي فيس بوك، : تابعت باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس،و إنني إذ أُثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة، فإنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الإنتخابية، ووجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وألياته التنفيذية.