بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائبة عبلة الالفى : الحوار الوطنى خارطة طريق لمستقبل الجمهورية الجديدة

النائبة عبلة الألفى
عوض العدوى -


قالت الدكتورة عبلة الالفى عضو مجلس النواب أن الحوار الوطنى يمثل خارطة طريق لمستقبل الجمهورية الجديدة، مؤكدا أن جلسات الحوار ستكون منصة لطرح الأفكار والرؤى لموجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تشهدها البلاد، والتى تتطلب من جميع القوى والتيارات السياسية ضرورة الاصطفاف الوطنى لعبور هذه المرحلة الصعبة.
وأشارت إلى أن توجيه الرئيس للحكومة وكافة الأجهزة المعنية بتقديم تعديل تشريعى علي قانون الهيئة الوطنية للانتخابات يعكس إصرار الدولة المصرية بكافة مؤسساتها في اقامة انتخابات نزيهة وشفافة وبإشراف قضائى كامل.

وأعربت عن سعادتها ، فيما يتعلق بتصريحات وقرارات مجلس أمناء الحوار الوطني والمتضمنة الاقتراح ببدء جلسات الحوار يوم 3 مايو المقبل، مما يؤكد استمرار الحوار الوطني منذ أن اطلقه الرئيس السيسي في العام الماضي.

مشيرًة إلى أن الاشراف القضائي على الانتخابات يضمن الشفافية في كافة الانتخابات القادمة سواء انتخابات رئاسية أو انتخابات البرلمان شيوخ ونواب وغيرها.

وأضافت، أن المجال السياسي أحد أهم مرتكزات الحوار الوطني الذي يعمل عليه خلال الفترة القادمة، مشيرًة إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستتواجد خلال الفترة القادمة وتناقش صلاحيتها في البرلمان بحيث يتم التفعيل في الانتخابات القادمة، وهو ما يظهر شفافية الدولة المصرية في هذا المجال.
وأكدت ضروررة تضامن الأحزاب بصفة عامة لتحقيق المصلحة العامة للمواطن، والدولة، مشيرة إلى أن الحوار الوطني شهد تكاتف كبير بين المشاركين، بما فيهم الأحزاب المعارضة نفسها، فتوجد لغة تفاهم ولغة حوار، فهناك تضامن من كافة الأحزاب وجميعهم يعملون لصالح المواطن والوطن.