بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

عاطف كعربان :استجابة السيسي لاستمرار الإشراف القضائي على الانتخابات انحياز لمطلب جماهيري ونزاهة الاستحقاقات المقبلة

النائب عاطف عثمان كعربان
عوض العدوى -

أكد النائب عاطف عثمان كعربان، عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطنى يمثل خارطة طريق لمستقبل الجمهورية الجديدة، وجلسات الحوار ستكون منصة ضخمة لطرح الأفكار والرؤى لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تشهدها البلاد، وتتطلب من جميع القوى والتيارات السياسية ضرورة الاصطفاف الوطنى لعبور هذه المرحلة الصعبة.

ونوه النائب عاطف كعربان، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بالاستجابة السريعة من جانب الرئيس السيسي لمقترح مجلس أمناء الحوار الوطني، بإجراء تعديل تشريعي يسمح باستمرار الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات، وهو ما يؤكد انحياز القيادة السياسية لنزاهة وشفافية الانتخابات، ومنح المزيد من الثقة فى نتائجها وتعزيز المشاركة السياسية، وإرساء دعائم الديمقراطية، وفي نفس الوقت قطع الطريق تماما على المشككين والمتربصين بأمن واستقرار مصر.

وتابع عضو مجلس النواب، أن هذه الاستجابة الرئاسية، تعكس مدى أهمية وجدية الحوار الوطني، وتأكد خروجه بنتائج تلبي طموحات المواطن المصري. معربا عن سعادته بتحديد موعد لبدء الحوار الوطني في الثالث من شهر مايو القادم، وهو توقيت مناسب جدا، لبحث كل ما يخص الوطن.

وأكمل كعربان أن الحوار الوطني، مكسب سياسي كبير واستحابة الرئيس لمخرجاته وتوصياته، تؤكد أهميته السياسية الكبيرة في إقرارقوانين و تشريعات تنطلق بمصر للأمام والمستقبل. كما أنه مظلة وطنية واسعة لمناقشة كل القضايا بوضوح تام وتوافق سياسي كبير، في ظل اهتمام رئاسي واسع بكل مخرجاتها ورؤاها.