بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

طارق رسلان : الحوار الوطني سيرسم خارطة طريق للمستقبل والدولة المصريه تخطوا بخطوات ثابته نحو الجمهوريه الجديده

النائب طارق رسلان
عوض العدوى -

أشاد النائب طارق رسلان عضو مجلس الشيوخ بالقرارات الصادرة عن مجلس امناء الحوار الوطني ، مؤكداً ان تحديد بدء الحوار الحوار الوطني 3 مايو 2023 كموعد لبدء جلسات الحوار ،ومقترحاته التشريعية باستمرار الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات والاستفتاءات والمقرر انتهاؤه في 17 يناير 2024 ، هو تاكيد علي ان الدولة المصريه تخطوا بخطوات ثابته نحو الجمهوريه الجديده .

وأكد عضو الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، ان المناخ الديمقراطي الذي يجري في مصر يؤكد ان القيادة السياسية لديها إصرار علي المشاركه الفعاله والإيجابية لكل القوي السياسيه وسيكون لجلسات الحوار الوطني مردود كبير علي الحياة السياسية المصريه ، في الجمهوريه الجديدة التي طالما نحلم بها .

واضاف رسلان أن الحوار الوطني سيرسم خارطة طريق للمستقبل وحلول لجميع المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وعلي جميع القوى السياسية التكاتف خلف القيادة السياسية والمشاركة بقوة في الحوار الوطني، والعمل على نجاحه .

ووجه عضو مجلس الشيوخ ، الشكر للأمانة الفنية للحوارالوطنى علي ما بذلته من مجهود كبير خلال الاشهر الماضية، ليخرج بالشكل الذي يليق بالدولة المصرية وحجمها ومكانتها .

وكان مجلس الأمناء قد أعلن عن تقديمه مقترح لرئيس الجمهورية بأول مقترحاته التشريعية باستمرار الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات والاستفتاءات والمقرر انتهاؤه في 17 يناير 2024 .

وكذلك أعلن البيان اقتراح اخر بتحديد يوم 3 مايو 2023 كموعد لبدء جلسات الحوار الوط انتهاء أجازات الأعياد بالاضافه الي تاكيداته أن مجلس الأمناء يواصل استكمال جهود توفير عناصر المناخ الإيجابي ويؤكد ثقته التامة في حرص جميع الأطراف على هذا.