بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

صناعة الإعلام المعادى في قاعة فاروق شوشة

جانب من الحضور يتوسطهم الكاتب الصحفى مجدى سبلة
مجدى سبلة -

أقامت جامعة دمياط ندوة بقاعة فاروق شوشه بالتنسيق مع مجلس القبائل والعاىلات المصرية تحت عنوان بناء الوعي والسلم المجتمعي تناولت قضية الوعي بكل محاورها الاقتصادى والإعلامى والسلام الاجتماعي وعودة القيم للمجتمع المصرى.

تناول الدكتور سيد دعدور رئيس الجامعة قضية خدمة الجامعة للبيئة والاقليم الدمياطى ومعالجة المشكلات التى تطرأ على المحافظة من خلال عمل ابحاث ودراسات دقيقة ووضع توصيات بحلها.

وتحدث مجدى سبلة عن كيفية صناعة الإعلام المعادى للدولة وإشاعة حالات الإحباط وتفكيك المجتمع من خلال وسائل تديرها الاجهزه المعادية للدولة المصرية

وحذر الحضور من الطلاب الذين حضرو بكثافة أثناء الندوة من رسائل الهدم التى تضخ على وسائل الإعلام والسوشيال ميديا والتى تهدف إلى هدم الدولة وشرح انواع الرسائل الإعلامية بين الرساىل الموضوعية ورسائل الإثارة حيث تجاوبت القاعة أثناء مناقشة هذا الموضوع مما جعلهم يطلبون عمل ندوات مماثلة لنشر الوعي والتعامل مع الإعلام الإيجابي والموضوعي الرصين .

وتحدث خلال الندوة الدكتور على خليل مستشار شيخ الأزهر ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية عن الدعوة الوسطية ومواجهة التطرف والإرهاب وحث الطلاب عن البعد عن العصبية والاقتراب من القيم والعادات المصرية الأصيلة .

وتناول الدكتور عبد الحميد خضر نائب رئيس الجامعة على تركيز الجامعة على حل القضايا البيئية في دمياط وفي المحافظات المجاورة ..وتناول المحاسب ابراهيم كامل رئيس هيئة القباىل والعاىلات بمحافظة دمياط فكرة عودة القيم في المجتمع الدمياطى وإشاعة السلام الاجتماعي داخل المجتمع الدمياطى وحث المجتمع المدنى والأحزاب على دفع الظواهر الإيجابية من خلال ندوات في مراكز الشباب وكل المؤسسات داخل المحافظة