بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مجموعة كادمار تستهدف ضخ 35 مليون دولار بالمركز اللوجيستي بالعين السخنه

اللواء حاتم القاضي
محمود شاكر -

تستهدف مجموعة كادمار ضخ استثمارات بقيمة 35 مليون دولار بهدف تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة مشروع المركز اللوجيستى بالعين السخنه على مساحة 65 الف متر، بحسب اللواء حاتم القاضي رئيس المجموعة ،
قال القاضي على هامش افتتاح المرحلة الأولى من مشروع المركز اللوجيستى ، أنه جار تجهيز المرحلة الثانية بهدف تخزين السيارات ذي الهمم بداخل المركز .

وذكر رئيس المجموعة ، أنه من المقرر تنفيذ المرحلة الثالثة بهدف تخزين الحاويات والبضائع التابعة بنشاط الواردات على مساحة 14 الف متر
توقع الانتهاء من تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة خلال الربع الأول من العام المقبل2024
بدورة أكد المهندس مدحت القاضي نائب رئيس المجموعة ، أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى على مساحة 20 الف متر ،باستثمارات 10 مليون دولار بهدف خدمة حركة الصادرات والواردات
ولفت إلى أن المركز نجح فى جذب عدد كبير من العملاء التابعين للمنطقة الاقتصادية بالعين السخنه .
وذكر المهندس اسلام العبيدي نائب المدير العام لشركة كادمار انترناشيونال ،ان انشاء المركز عانى من تحديات مثل تخصيص الاراضي.

ولفت إلى أن الهيئة الاقتصادية قدمت عدد من التسهيلات أيضا مثل إعفاءات جمركية على مكونات المشروع ، مما حفز المجموعة على إنشاء المشروع .
بدروة أكد تامر السيد مدير عام شركة كادمار انترناشيونال ، أن المركز ساهم فى توفير 12 مليون جنيه لاحد العملاء فى غضون 3شهور من خلال تخزين البضائع بداخل المركز بدلا من اللجوء إلى التخزين بداخل الموانى .
وأشار إلى أن تسديد الرسوم بداخل المركز اللوجيستى بالجنيه ، بينما يتم تسديدها بالدولار بداخل الموانى .
وأكد أن المركز ساهم فى تقليل التكدس بداخل ميناء العين السخنه من خلال تفريغ الحاويات بداخلة عبر نقل تخزين الحاويات بداخلة .