بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رووتس”.. حملة أطلقها طلاب إعلام القاهرة للتوعية بأهمية زراعة الأسطح

طلبة  كلية إعلام القاهرة
ايمان حمدى -

أطلق طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة حملة إجتماعية تحت عنوان " رووتس "، وذلك في إطار مشروع التخرج، وتهدف الحملة للتوعية بأهمية زراعة الأسطح وتشجيع المواطنين على إستغلال المساحات الخالية داخل منازلهم لزراعة مختلف النباتات والخضروات والفواكه التي تصلح للزراعة المنزلية.
كما تهدف الحملة إلى تصحيح مفهوم زراعة الأسطح والتي تعني زراعة أي مساحة صالحة داخل المنازل أو خارجها (الشرفات- سطح المنزل).


ويبرز طلاب المجموعة مدى تأثير زراعة الأسطح على المناخ، حيث تساهم في تقليل الآثار السلبية للتغير المناخي والاحتباس الحراري في المستقبل لتمنح الأجيال القادمة فرصة للتعايش في بيئة صالحة وأقل تلوث، كما تسلط الحملة الضوء على الفوائد النفسية والصحية والاقتصادية لزراعة الأسطح .


الجدير بالذكر أن حملة " رووتس" حصلت على الرعاية الشرفية من متاجر "Harraz farm & garden" الإلكترونية ، بالإضافة إلى مبادرة " شجرها "، ومبادرة " إزرع بإيدك "، ومبادرة " الهرم الأخضر "، ومشروع Nappta، و The Greenery، و Zaraat Balcona.

وجاءت الحملة تحت إشراف الدكتورة إيمان طاهر "المشرف على مشاريع تخرج قسم العلاقات العامة والإعلان"، والدكتورة أسماء عبد الرؤوف.

وشارك فى الحملة عدد من الطلاب: سهيلة مرجان- نور محمد- فيرينا ملاك- يسرا منتصر- أروى وليد - محمد أحمد- منة الله محسن- منة الله حسام- فيرنا نبيل- ميرنا ناصر- أمين محمود- مريم الشبوكشي- ندى مغازي- كارولين عادل - سلمى محمد - سارة حسام الدين