بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ليفاندوفسكي: محادثة كلوب غيرت مسيرتي

ليفاندوفسكي
محمد أبو سريع -

كشف روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، عن دور مدربه السابق يورجن كلوب في تحول مسيرته، حينما كانا معا في بوروسيا دورتموند.

وخلال تصريحات أبرزتها شبكة "سكاي سبورت ألمانيا"، قال المهاجم البولندي: "بداية موسمي الثاني مع دورتموند لم تكن جيدة، حيث لم أكن في حالة مثالية.. لم أكن أسجل الكثير من الأهداف، فضلا عن عدم معرفتي بما يريده يورجن مني".

وأبرز اللحظة التي لعبت دورا في تحول مستواه، والتي حدثت بعد إحدى هزائم دورتموند، قائلا: "ذهبت للتحدث معه (كلوب)، وكنت أظن أن النقاش لن يزيد عن 10 دقائق، لكننا تكلمنا لمدة ساعة ونصف".

وأكد صاحب ال34 عاما مدى أهمية حديثه مع المدرب الألماني، مضيفا: "كان بمثابة الأب، وكنت أفتقد أبي بالفعل، لأنه رحل وأنا بعمر 16 سنة.. وربما لم يصادفني بعدها شخص أستطيع التحدث معه مثل أبي، سوى كلوب".

واستطاع ليفاندوفسكي تسجيل 103 أهداف خلال 187 مباراة، تحت قيادة كلوب في دورتموند.

وأردف مهاجم برشلونة: "بعد 3 أيام من تلك المحادثة، كنا نخوض مباراة في البوندسليجا، وسجلت هاتريك وصنعت هدفا لنفوز برباعية نظيفة.. أعتقد أنها كانت ضد أوجسبورج".

وشدد ليفاندوفسكي على أن تلك المحادثة لعبت دورا كبيرا في مسيرته، قائلا: "ربما لم تتغير عقليتي، لكني شعرت بالحرية والصفاء الذهني.. وبعدها تغير كل شيء".