بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الكشف على 1695 مواطنًا في قرية السّلام بدمياط

قوافل طبية
عبده خليل -

أعلن الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط، عن انطلاق قافلة طبيّة، في قرية السّلام التابع لمركز الزرقا في محافظة دمياط، والتي استمرت على مدار يومين من شهر مارس الجاري، استكمالًا لسلسلة القوافل الطبية التي يتم تنفيذها تباعًا في قرى المحافظة.

وأوضح "عبد الجواد" في بيان له اليوم، أنّ مديريّة الصحة في محافظة دمياط، قامت بتنظيم قافلة طبيّة، في قرية السّلام التابع لمركز الزرقا في محافظة دمياط، والتي استمرت يومي الجمعة والسبت، للوصول بالخدمات العلاجية إلى المواطنين بجميع المناطق، وفقًا لخطة التعاون بين محافظة دمياط، ووزارة الصحة والسّكان.

وأكّد عبد الجواد، أنّ القوافل الطبيّة تضمّنت عيادات متنقلة في التخصصات الطبيّة كافّة، ومعمل ووحدتين للأشعة، و صيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان، بإلاضافة إلى تدعيم تلك القوافل بالتجهيزات اللازمة، و الأطقم الطبيّة، لتقديم افضل خدمات علاجيّة للمواطنين.

وأضاف الدكتور محمد الغباشي، مدير إدارة القوافل الطبية المتنقلة بدمياط، أنّه تمّ توقيع الكشف الطبيّ على 1695 مواطنًا في القرية، بالإضافة إلى تحويل 32 حالة، لتلقيّ العلاج اللازم بالمستشفيات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لحالة.

كما تمّ إجراء 374 تحليلًا معمليّاً، وفحص 18 حالة بالأشعة، والكشف على 29 حالة بالسونار، مؤكداً على إستمرار سلسلة القوافل الطبيّة في جميع مراكز المحافظة، وذلك لتقديم الخدمات العلاجيّة، والطبية للمواطنين بكافّة المناطق.