بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نائب محافظ المنيا يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري بمناسبة العيد القومي 104

جمال علم الدين -

نائبا عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وضع الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، اليوم السبت إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء، وذلك احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة والذي يوافق اليوم، السبت 18 مارس.

رافق المحافظ، اللواء أسامة عبد العظيم مدير أمن المنيا، الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا والعميد أ.ح إيهاب سيد بكري المستشار العسكري للمحافظة والعميد طيار أ.ح محمد غانم قائد مطار المنيا، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الأمنية والتنفيذية، ووكلاء الوزارة ورجال الدين.

قدم نائب المحافظ، أصدق التهاني القلبية لأهالي المنيا، بمناسبة مرور 104 عاماً علي العيد القومي للمحافظة، داعيا المولى عز وجل أن يعم الخير والنماء والأمن والأمان على كافة ربوع مصر، كما وجه نائب المحافظ التحية إلى شهداء الوطن من أبناء المحافظة الذين ضحوا بحياتهم فداءً له.

ووجه نائب المحافظ خالص الشكر والتحية والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لاهتمامه بمحافظات الصعيد وخاصة محافظة المنيا، حيث تشهد المحافظة حاليا طفرة غير مسبوقة في المشروعات القومية الكبرى على أرض المحافظة، وقد تكلل ذلك بالزيارة الرئاسية التاريخية للمحافظة في 2 مارس الجاري لافتتاح عدد من المشروعات القومية بالمحافظة.

قرأ نائب محافظ المنيا ومرافقوه الفاتحة ترحما على شهداء الواجب من أبناء مصر المخلصين على مر العصور، ثم عزف سلام الشهيد والنشيد الوطني وسط ترديد الأغاني الوطنية في ظل أجواء من البهجة والسعادة، بمشاركة عدد من أهالي المحافظة.

هذا ويعد 18 مارس يوما خالدا لأبناء محافظة المنيا، حيث شارك أبناء محافظة المنيا البواسل في ثورة 1919 بقيادة الزعيم الراحل سعد زغلول، وقدم أهالي المحافظة وخاصة مركزي دير مواس وملوي أرواحهم فداءا لعزة وكرامة الوطن.