بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الترجي يتأهل إلى ربع النهائي.. وكهربا يُنعش الآمال الضئيلة للأهلي في أبطال إفريقيا

فريق الأهلى
محمد أبوسريع -

حجز الترجي التونسي ثالث البطاقات إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، بتعادله مع المريخ السوداني 1-1 الجمعة على ملعب "شهداء بنينا" في مدينة بنغازي الليبية في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة "العربية".

ورفع الترجي رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، فيما ارتقى المريخ إلى المركز الثالث مؤقتًا بخمس نقاط، بانتظار اللقاء المقرر لاحقًا بين شباب بلوزداد الجزائري (6 نقاط) والزمالك المصري (4 نقاط).

وقد ينهي بلوزداد أمر البطاقة الثانية إذا فاز، على أن يتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة في حال فشل في ذلك.

وبدأ الترجي اللقاء بقوة حيث ضغط على مرمى الحارس محمد مصطفى، فيما اعتمد الفريق المضيف على الهجمات الخاطفة عبر البرازيليين ماثيوزينيو وباولو سيرجيو.

وافتتح الترجي التسجيل بطريقة غريبة عندما أرجع مدافع المريخ البرازيلي أليكس سيلفا الكرة من رمية تماس الى زميله حمزة داوود الذي لم يكن مركزاً على اللعبة، فتابعها محمد علي بن حمودة قوية إلى يمين الحارس مصطفى (23) وسط اعتراض لاعبي الفريق السوداني معتبرين أن الحكم كان مطالباً بمنح إشارة قبل تنفيذ الرمية.

وسدد نجم وسط الترجي محمد علي بن رمضان كرة خطرة مرت بجوار المرمى (25).

وهدد لاعبو المريخ مرمى معز بنشريفية الذي تصدى لتسديدة ماثيوزينيو بقبضته (41)، وأخرى للكولومبي براين أنغولو من ركلة حرة مباشرة(45+2).

وأهدر لاعبو الترجي فرصاً بالجملة في الشوط الثاني كانت كفيلة بتحقيق الفوز الرابع في خمس مباريات، فيما واصل المريخ فرصه الخاطفة، وتوغل الظهير مازن محمدين عن الجهة اليسرى وسدد في الشباك الخارجية لمرمى الترجي (59).

وأبعد حارس المريخ تسديدة قوية لبن رمضان الى ركنية (78).

وحصل المريخ على ركلة جزاء اثر خطأ من رائد بوشنيبة الذي تلقى الانذار الثاني وطرد، على البديل أحمد حامد، فانبرى لها سيرجيو خادعاً الحارس بنشريفية مدركا التعادل (88).

وفي المجموعة الثانية، أنعش المهاجم محمود عبد المنعم "كهربا" الآمال الضئيلة لفريقه الأهلي المصري، وصيف بطل النسخة الأخيرة، بقيادته إلى فوز ساحق على مضيفه كوتون سبور الكاميروني برباعية نظيفة كان نصيبه منها ثلاثية "هاتريك".