بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

غانا تُودع كريستيان أتسو في جنازة مهيبة

 كريستيان اتسو
محمد أبو سريع -

ودَّعت غانا، اليوم الجمعة، لاعب كرة القدم كريستيان أتسو، الذي توفي في تركيا نتيجة الزلازل المدمرة التي وقعت في 6 فبراير، في جنازة رسمية ضخمة أقيمت في مقر البرلمان في أكرا، عاصمة البلاد.

وقالت ماريا كلير روبيو، أرملة أتسو، خلال خطابها: "أمامي اليوم رفات أب وزوج عزيز. لم أكن أعرف في ذلك الصباح أن الله سوف يدعوك إلى البيت"، لتنهمر في البكاء، فتضطر أخت اللاعب إلى إتمام الخطاب.

وقرأت النص الذي أعدته روبيو، التي جاءت إلى البرلمان رفقة أطفالها الثلاثة من اللاعب الراحل "في الحياة. كنت أحبك بشدة. في الموت أفعل الشيء نفسه. فقدانك يحطم قلبي".

وجاءت شخصيات مهمة للمشاركة في وداع المتوفى الذي اعتبره الغانيون بطلاً قوميًا بما في ذلك رئيس البلاد، نانا أكوفو أدو، رفقة عدد من وزراء حكومته.

كما حضر مراسم الجنازة عدة لاعبين من المنتخب الغاني لكرة القدم، المعروف باسم "النجوم السوداء".

وودع مئات الغانيين، الذين ارتدوا ألوان الحداد المعتادة في البلاد، الأسود والأبيض، لاعب كرة القدم المحبوب في فعالية تضمنت أيضا عناصر تقليدية للوداع.

وسيتم نقل رفات أتسو، التي وصلت إلى غانا في 19 فبراير، إلى دوجوبومي، مسقط رأسه؛ حيث سيتم دفنها.

كان ممثل اللاعب الدولي لنادي هاتاي سبور التركي، أعلن يوم 18 فبراير عن اكتشاف جثته تحت أنقاض منزل في مدينة هاتاي التركية، أحد أكثر المناطق التي دمرتها الزلازل.

كان أتسو في عداد المفقودين منذ اليوم الأول من وقوع الزلازل التي بلغت قوتها 7.7 و 7.6 درجات، والتي خلفت قرابة 48 ألف قتيل في جنوب شرقي تركيا.